كوريا الشمالية تقوم بتجريب صاروخ

كوريا الشمالية تقوم بتجريب صاروخ

- ‎فيواجهة, دولي
0
WhatsApp Image 2024 09 19 at 11.16.28
إكسبريس تيفي

متابعة

أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، أنها أجرت اختبارا ناجحا لـ”صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس حربية كبيرة للغاية”، وذلك بعد يوم من إعلان جارتها الجنوبية أن “بيونغ يانغ” أطلقت صواريخ باليستية قصيرة المدى.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية المركزية أن إدارة الصواريخ الكورية الشمالية أطلقت الصاروخ الجديد، الذي يطلق عليه “هواسونغبو-11 دي ايه-4,5″، والذي كان مزودا برأس حربي تقليدي يزن 4,5 أطنان في الاختبار أمس الأربعاء.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية للأنباء أن الوكالة الكورية الشمالية أعلنت أن ” الاختبار كان يهدف للتأكد من دقة الإصابة على مدى متوسط يقدر بـ320 كيلومترا، وبقوة تفجيرية لرأس حربي كبير للغاية، حيث تم تزويد الصاروخ بمثل هذا الرأس الحربي”.

وأضافت الوكالة ذاتها أن إدارة الصواريخ أجرت، أيضا، اختبارا لصاروخ كروز استراتيجي، تم تطويره بصورة كبيرة من أجل استخدامه في القتال.

وأشارت الوكالة الكورية الشمالية إلى أن الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون أشرف على عمليات الإطلاق، وأعرب عن ارتياح عميق.

وقال كيم يونغ أون: “الوضع العسكري والسياسي في المنطقة يهدد الوضع الحالي للبيئة الأمنية، مما يشير إلى أن العمل على تعزيز القدرة العسكرية للدفاع عن النفس يجب أن يكون ذا أهمية قصوى في البلاد”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *