الدورة الأولى لمهرجان “الفن” بمدينة الدار البيضاء: 3 ليالي، 3 عوالم، مهرجان تضامني واحد

الدورة الأولى لمهرجان “الفن” بمدينة الدار البيضاء: 3 ليالي، 3 عوالم، مهرجان تضامني واحد

- ‎فيواجهة, ثقافة وفن
0
IMG 20240925 WA0084
إكسبريس تيفي

 

 

مهرجان الفن 2024: الشاب خالد، ناس الغيوان، أحمد سعد، وبودر يجتمعون في حدث غير مسبوق في الدار البيضاء. تنظم “فان برودكشن “فعاليات الدورة الأولى من مهرجان “الفن”، التي ستقام من 3 إلى 5 أكتوبر 2024 في حديقة”فيلودروم” بالدار البيضاء.

هذا الحدث الثقافي الفريد من نوعه ، الذي من المنتظر أن يشكل واحدا من أبرز فعاليات موسم الخريف، سيجمع فنانين من داخل المغرب وخارجه لثلاث أمسيات استثنائية تحت شعار الموسيقى، الكوميديا، والتضامن، بالتعاون مع جمعية قرى الأطفال.

يقدم مهرجان الفن برنامجا غنيا ومتنوعا، مع نجوم متميزين سيشعلون مسرح الدار البيضاء. ستقدم ثلاث ليال متميزة، كل واحدة تبرز عالما فنيا مختلفا: مهرجان متعدد الثقافات لجميع الأذواق

 ليلة الأساطير في 3 أكتوبر: ستكرم الليلة الأولى نجم الراي الشهير الشاب خالد، برفقة فرقة ناس الغيوان الأسطورية.

للمرة الأولى منذ أكثر من عشر سنوات، ستجتمع هذه الأساطير على المسرح ذاته. ستحتفي هذه الأمسية الافتتاحية التاريخية بالإرث الموسيقي لقارة بأكملها، وتنقل الجمهور في رحلة عبر إيقاعات خالدة. لحظة تاريخية لمحبي الموسيقى، حيث ستجمع جيلان من الفنانين للاحتفاء بالإرث الموسيقي.

ليلة الكوميديا في 4 أكتوبر: ليلة مخصصة للضحك والمرح مع مجموعة من الكوميديين المشهورين: بودر، ياسر، جمال الشلاج، نونورس، ويونس ديبارديو.

 ليلة شرقية في 5 أكتوبر: لاختتام المهرجان بأجمل طريقة، ستقدم نجوم الموسيقى العربية أحمد سعد وجوزيف عطية عرضا رائعا من الإيقاعات الشرقية.

الرباط، 23 شتنبر 2024.

إلى جانب الموسيقى والعروض، يتميز مهرجان الفن بالتزامه الإنساني.

هذه الدورة الأولى تقام تحت شعار المشاركة والالتزام الاجتماعي.

تحت شعار “استمع إلى صوت وتبرع”، سيتم تخصيص جزء من عائدات المهرجان لجمعية قرى الأطفال المغرب، وهي جمعية تعمل من أجل الأطفال الذين لا يملكون عائلات. هذه المبادرة التضامنية تعزز روح المشاركة والكرم التي هي في قلب الحدث.

من خلال المشاركة في مهرجان الفن، يسهم الحاضرون مباشرة في هذه القضية النبيلة، مما يعزز التأثير الاجتماعي لهذا الحدث.

ستوفر هذه المبادرة دعما ملموسا لهذه الجمعية التي تسعى لحماية وتعليم الأطفال الأيتام.

كما يرمز ذلك إلى التزام مهرجان الفن بدعم القضايا الاجتماعية المهمة، باعتماد الثقافة كوسيلة للتضامن، والجمع بين الاحتفال والمشاركة، الترفيه والإيثار.

الهوية الأساسية لمهرجان الفن ترتكز على التزام اجتماعي مع رعاية جمعيات تهتم بقضايا نبيلة وإنسانية سنويا.

بالإضافة إلى العروض الفنية، سيقدم مهرجان الفن تجربة متميزة للزوار من خلال قرية ترفيهية. ستقام هذه القرية عند مدخل حديقة “فيلودروم”، وستحتوي على العديد من الأنشطة: أكشاك طعام، عروض موسيقية، وفضاءات استرخاء للعائلات.

التذاكر كل أمسية متاحة للبيع على الموقع .guichet.maتتوفر فئات متعددة من التذاكر لتناسب جميع الإمكانيات. كما يمكن شراء التذاكر من نقاط البيع بميغاراما، موروكو مول، وفيلودروم الدار البيضاء، وكذلك ميغا مول في الرباط.

أخيرا، يطمح مهرجان الفن ليكون حدثا شاملا، متاحا لجميع الأجيال. سواء كنت مع العائلة، أو الأصدقاء، أو من عشاق الموسيقى والكوميديا، فالجميع سيجد ما يرضيه.

تنظم شركة “فن برودكشن” هذه الدورة الأولى من مهرجان “الفن”، وهي تمثل تحولا في مشهد الفعاليات في المغرب. تهدف “فان برودكشن” إلى خلق تجارب ثقافية فريدة تحتفي بالتنوع الموسيقي، مع الالتزام بالمشاركة الاجتماعية.

بمفهوم مبتكر، تضع “فان برودكشن” أساسيات حدث سنوي كبير في الدار البيضاء، وتهدف إلى جعله موعدا سنويا في جدول الفعاليات الثقافية بالمدينة.

إلى جانب تنظيم الفعاليات الكبرى مثل مهرجان الفن، ساهمت “فان برودكشن” أيضا في إنتاج محتوى سمعي بصري ناجح. لا سيما إنتاجها لكليب الديو الشهير لسعد لمجرد وحاتم عمور، الذي حقق نجاحا هائلا في المغرب وعلى الصعيد الدولي

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *