اتفاقية شراكة بين كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – أكدال وجامعة بكين بالصين تفتح آفاقًا جديدة للطلاب في مجال السياحة

اتفاقية شراكة بين كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – أكدال وجامعة بكين بالصين تفتح آفاقًا جديدة للطلاب في مجال السياحة

- ‎فيواجهة, دولي
0
IMG 20240927 WA0019
إكسبريس تيفي

 

 

 

تحت إشراف الأستاذ فريد الباشا، رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط بالنيابة، وعميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – أكدال، تم يوم الأربعاء 25 شتنبر 2024، توقيع اتفاقية شراكة بين كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – أكدال بجامعة محمد الخامس بالرباط، وجامعة الدراسات الدولية ببكين (كلية السياحة).

تهدف هذه الاتفاقية إلى إطلاق برنامج “إجازة إدارة السياحة” للموسم الجامعي 2024-2025، والذي يركز على تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين المغرب والصين، مع تنمية المهارات السياحية لدى الطلاب. وسيوفر هذا البرنامج فرصًا لتوسيع آفاق الطلاب وتهيئتهم لمسارات مهنية عالمية.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد الأستاذ فريد الباشا، على أهمية الشراكة وحرص الكلية على توسيع شراكاتها الدولية وتحديث برامجها التعليمية بما يتماشى مع التوجهات العالمية. ومن جانبه، أشاد نائب رئيس جامعة الدراسات الدولية ببكين بعمق العلاقات الأكاديمية بين المؤسستين، وأشار إلى الفرص الكبيرة التي ستتاح للطلاب من كلا البلدين.

كما حضر هذا الحفل السفير الصيني بالمغرب، لي تشانغلين، الذي أعرب عن سعادته بهذا التعاون الأكاديمي، مسلطًا الضوء على دور التبادلات الثقافية في تقوية العلاقات الاستراتيجية بين المغرب والصين. وقد تم تقديم عدة مداخلات من ممثلي البلدين، حيث أكدوا على أهمية هذه الشراكة في توفير فرص أكاديمية ومهنية جديدة، وتعزيز التعاون في مجالات التعليم والسياحة بما يساهم في تطوير العلاقات الثنائية على المدى الطويل.

تعد هذه الشراكة خطوة جوهرية نحو تدويل برامج كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – أكدال، ما سيتيح للطلاب فرصة التكوين في بيئة تجمع بين السياقين المحلي والدولي، مع دعم مهاراتهم الأكاديمية والمهنية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *