إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي
أخدت شركة موندليز المغرب رفاهية موظفيها بعين الاعتبار من خلال إطلاقها مبادرة: « Kids Day » التي تدعو أطفال الموظفين إلى مشاركة نصف يوم عمل مع والديهم بهدف التعريف بعمل الوالدين، وتقريب الأطفال من البيئة المهنية للوالدين.
وأجريت هذه المبادرة « Kids Day » يوم الأربعاء 11 من الشهر الجاري، حيث فيها أكثر من 110 أطفال من أبناء الموظفين الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاماً، وقضوا فيها وقتاً في الاكتشاف والتعلم والاستمتاع داخل الشركة.
وقال المدير العام لفرع مونديليز المغرب عثمان نضيفي في هذا الصدد: ” إنتسعى موندليز المغرب تسعى من خلال يوم الطفل إلى إرضاء فضول أطفال موظفيها من ناحية، والمساهمة في تنميتهم من ناحية أخرى.“ ويضيف عثمان نضيفي: ”نحن سعداء بأن هذه المبادرة قد لاقت استحسانًا كبيرًا من قبل الأطفال والآباء على حد سواء. وكدليل على ذلك، كان لدينا أكثر من 110 مشاركين من الفئة العمرية من 8 إلى 12 عامًا فقط.“
وجرى تنظيم هذه المبادرة تحت شعار “يوم في شركتنا رفقة أطفالنا!” حيث تم نشر هذه المبادرة من خلال منظمة تشجع على تنمية الأطفال في بيئة عادة ما تكون مخصصة للكبار. وبشكل ملموس، شارك الأطفال في ورش عمل للسلامة وتم تزويدهم بأدوات السلامة وقاموا بجولة في خطوط الإنتاج المختلفة.
وحصل الأطفال كذلك على جولة في المكاتب وغرف الاجتماعات والمطعم ،بالإضافة إلى التوقف في ‘Joy room’، وهي منطقة استرخاء وألعاب عادة ما توفرها موندليز المغرب لموظفيها في فترات الراحة. كما قُدمت ورشة عمل «Diversity, equityand inclusion » حول التنوع والمساواة والشمول للأطفال لتوعيتهم بأهمية التنوع في البيئة المدرسية.
ووضعت شركة مونديليز المغرب، التي تعتبر فرعا لمونديليز إنترناشيونال، قدمها في السوق المغربية سنة 2001. وتقوم الشركة بإنتاج علامات ذات شعبية كبيرة مثل أوريو، البسكويت رقم واحد في العالم وبيمو التي تعتبر بدورها العلامة رقم واحد للبسكويت بالمغرب. كما تقوم مونديليز المغرب بتسويق كلوريتس الرائد في مجال العلكة، وترايدنت، العلكة بدون سكر رقم واحد في العالم. بالإضافة إلى هالز الذي يحتل المركز الأول في صنف الحلوى بالنعناع. وتشغل مونديليز المغرب ما يناهز 1000 أجير كما تتوفر على مخزن ووحدة صناعية بالدار البيضاء، تحتضن إحداهما أكبر خط لإنتاج أوريو في إفريقيا.