مؤتمر حول موضوع  : “المغرب، وجهة السياحة العلاجية في إفريقيا”   

مؤتمر حول موضوع  : “المغرب، وجهة السياحة العلاجية في إفريقيا”   

- ‎فيواجهة, دولي
0
IMG 20240927 WA0134
إكسبريس تيفي

 

تنظم كل من مؤسسة الجائزة الإفريقية وجامعة محمد الخامس بالرباط مؤتمر الدبلوماسيين حول موضوع : “المغرب، وجهة السياحة العلاجية في إفريقيا”، وذلك يوم الجمعة 04 أكتوبر 2024، بمقر رئاسة جامعة محمد الخامس بالرباط، وذلك بحضور شخصيات دبلوماسية وأكاديمية واقتصادية، بالإضافة إلى خبراء وممارسين في هذا المجال.

هذا الحدث يجسد التزام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بتعزيز التعاون جنوب-جنوب في إفريقيا. بحيث تمكن المغرب، تحت القيادة السامية لجلالة الملك، من التموقع كقائد في مجال السياحة الطبية بفضل الإصلاحات التي تهدف إلى تحسين نظامه الصحي وتطوير بنياته التحتية السياحية.

سيكون هذا المؤتمر بمثابة منصة لمناقشة نجاح المغرب كوجهة طبية رائدة، بمداخلات من خبراء طبيين ودبلوماسيين أفارقة. سيكتشف المشاركون الإنجازات التي حققها المغرب في القطاع الطبي والفرص المستقبلية، مع التركيز على توقيع اتفاقية لإطلاق قافلة طبية إلى مالي.

خلال هذا الحدث، سيتم تكريم مجموعة من الخبراء المتميزين وتتويجهم بميدالية الإفريقية، حيث سيشاركون الحضور بدراسات واقعية وشهادات حول تطوير البنية التحتية والخدمات الصحية في المغرب. كما سيحصل المشاركون المسجلون قبل 2 أكتوبر على شهادة “Masterclass” في السياحة الطبية.

يهدف هذا الحدث كذلك إلى تعزيز التعاون جنوب-جنوب من خلال تشجيع التبادل بين الدول الإفريقية لتحسين الرعاية الصحية وتوسيع نطاق الوصول إلى الخدمات الطبية. سيتضمن البرنامج مداخلات، نقاشات، وتوزيع جوائز، وسيكون مفتوحًا لجميع المهنيين الصحيين، الدبلوماسيين، والمهتمين بالسياحة الطبية.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *