واجهة

أدريان شميت يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

إكسبريس تيفي

أحرز الفارس السويسري، أدريان شميت، رفقة الفرس “شيشاريتو “، لقب الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، التي أقيمت اليوم الأحد، بحلبة مركز المعارض محمد السادس بالجديدة، برسم المحطة الثالثة والأخيرة من الدورة الثالثة عشرة للدوري الملكي للقفز على الحواجز، الذي انطلقت أول دورة له سنة 2010.

 

وتوج الفارس شميت بطلا للجائزة الكبرى، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي جرت في جولتين (أربع نجوم-55 .1م) بمشاركة 24 فارسا يمثلون عشرة بلدان من بينها المغرب، بعد قطعه المطاف في زمن قدره 45 ث و54 /100 وبدون خطأ.

 

وآل المركز الثاني، في هذه المسابقة، التي كانت مخصصة لخيول الدرجة الأولى، للفارس السعودي خالد المبطي ممتطيا الفرس “سبايسكات” بتوقيت 37 ث و91/ 100 وأربع نقاط كجزاء، متبوعا في الرتبة الثالثة بالفارس السويسري الآخر دومنيك فوهرر رفقة الفرس “غوست” بتوقيت 41 ث و 43 /100 وأربع نقاط كجزاء أيضا.

 

وكان المركز الرابع من نصيب الفارس البرازيلي لويس فليب نيتو دي أزفيدو والفرس “باندورا بوي” بتوقيت 42 ث و05 /100 وأربع نقاط كجزاء، ثم في المركز الخامس الفارسة البلجيكية سلين شونبرودت والفرس “كلينتو” بتوقيت 42 ث و76 /100 وبأربع نقاط كجزاء.

 

وكان الفارس الإيطالي إيمانويل غوديانو ممتطيا الفرس “نيكولاي دو موزيك”، أحرز السنة الماضية لقب الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، التي أقيمت برسم الدورة الثانية عشرة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز.

 

وقد أشرف مولاي عبد الله العلوي، رئيس جمعية معرض الفرس، رئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية، في نهاية هذه المسابقة، على تسليم الجائزة الكبرى للفائز باللقب والجوائز للفرسان الذين احتلوا المراكز الخمسة الأولى.

 

وأقيمت منافسات هذه المرحلة، في إطار فعاليات الدورة الخامسة عشرة للمعرض الدولي للفرس (1-6 أكتوبر)، وشهدت إجراء 13 مسابقة ست منها من فئة أربع نجوم.

 

وتعد محطة الجديدة (3-6 أكتوبر) الثالثة بعد محطتي تطوان (19-22 شتنبر)، والرباط (26-29 شتنبر).

 

وعرفت الدورة ال13 للدوري الملكي للقفز على الحواجز، الذي تحتسب نتائجه في التأهل لكأس العالم، مشاركة أزيد من 133 فارسا و263 فرسا من 16 بلدا، وهي إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا وكولومبيا وإيرلندا والدنمارك واليونان والكويت والسعودية والإمارات وسويسرا وكوت ديفوار وفرنسا والبرازيل وبلجيكا، فضلا عن المغرب.

Mohamed

المشاركات الأخيرة

ناصر بوريطة يستقبل وفدا من مجلس الشيوخ الأمريكي لتعزيز العلاقات الثنائية

استقبل ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الاثنين 7 أكتوبر…

7 أكتوبر، 2024

سجن الأوداية ينفي أخبار انتحار سجينين وتعذيب سجينة أخرى

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي   أصدرت إدارة السجن المحلي الأوداية بمراكش بيانا تنفي فيه المزاعم…

7 أكتوبر، 2024

“واتساب” يطلق ميزة جديدة

أعلنت منصة المراسلة الفورية "واتساب" عن إطلاق تحديث جديد يتيح للمستخدمين إضافة مرشحات "فلاتر"، أو…

7 أكتوبر، 2024

أتراك يزوّرون الدولار في موريتانيا

متابعة أفادت مصادر أمنية موريتانية بأن جهاز الشرطة المختص بالتصدي للجريمة المنظمة اعتقل، أمس الأحد…

7 أكتوبر، 2024

صاحب الجلالة يهنئ خادم الحرمين الشريفين

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن…

7 أكتوبر، 2024

عمدة الدار البيضاء: مطرح مديونة سيتحول إلى منتزه ترفيهي نهاية عام 2024

متابعة كشفت نبيلة الرميلي، رئيسة جماعة الدار البيضاء، أن صفقة إعادة تأهيل المطرح القديم لمديونة…

7 أكتوبر، 2024