“انطلاق الفيلم الكوميدي الجديد “البطل” في القاعات ابتداء من 9 أكتوبر مع عروض خاصة بحضور نجومه”

“انطلاق الفيلم الكوميدي الجديد “البطل” في القاعات ابتداء من 9 أكتوبر مع عروض خاصة بحضور نجومه”

- ‎فيواجهة, ثقافة وفن
0
IMG 20241009 WA0050
إكسبريس تيفي

 

بدأت القاعات السينمائية المغربية في استقبال جمهور الفيلم الكوميدي “البطل”، الذي صور تحت إدارة الممثل والمخرج المغربي عمر لطفي، الذي يرتدي لأول مرة قبعة المخرج، وتكلف بإنتاجه الفنان المغربي العالمي نادر بلخياط المعروف بـ”ريدوان”، في أولى تجاربه في عالم الفن السابع، فيما لعبت النجمة فرح الفاسي دورا كبيرا في الإدارة الفنية للفيلم حيث تكلفت بها قبل بداية التصوير إلى حين نهايته، وبهذه المناسبة تمت برمجة عروض خاصة سيحضرها نجوم العمل إلى جانب الجمهور.

وبرمجت الإدارة الفنية للفيلم الكوميدي “البطل” عروضا خاصة يحضرها الجمهور بشكل عادي، ويؤثتها نجوم العمل وذلك ابتداء من يوم الجمعة 11 أكتوبر في حصة الثامنة مساء بسينما ميكاراما بالدارالبيضاء، وفي نفس الحصة المسائية بميكاراما الرباط يوم السبت 12 أكتوبر، فيما سيحضر كذلك نجوم العمل في حصة الثامنة مساء بمراكش يوم السبت 19 أكتوبر، وفي نفس الحصة بميكاراما مدينة طنجة يوم الجمعة 25 أكتوبر، فيما ستكون مدينة تطوان على موعد مع حصة مسائية مميزة يوم السبت 26 أكتوبر.

 

ويعتبر “البطل” فيلم سينمائي كوميدي من إخراج عمر لطفي وإنتاج “ريدوان” حيث صورت مشاهد الفيلم قبل سنة بين مدينتي الدار البيضاء وطنجة، حيث يحمل طابعا كوميديا، ويرصد صراع أفراد عصابات حول تحفة فنية، ويفرز سلسلة من الأحداث المشوقة والمواقف الطريفة، إلى أن يتم استرجاع هذه التحفة إلى مكانها الأصلي.

 

وأكد المخرج عمر لطفي أن هذا الفيلم هو بمثابة تحدي بالنسبة له، حيث يقوم في الفيلم بدور تمثيلي من خلال بطولة مشتركة، ودور الإخراج كذلك في نفس الوقت، ما جعله يواجه العديد من الصعوبات أثناء التصوير، موضحا أن العمل مع نخبة من ألمع نجوم الشاشة المغربية، مثل الفنانة الكبيرة راوية ورفيق بوبكر وفرح الفاسي وعزيز دادس، كان بمثابة اختبار حقيقي لقدراته الفنية.

من جانبه، عبر المنتج العالمي نادر الخياط، المعروف باسم “ريدوان”، عن حماسه الكبير لدخول هذه التجربة الجديدة في مجال الإنتاج السينمائي، مؤكدا أن الفيلم سيتم ترجمته إلى عدة لغات مثل الإسبانية والإنجليزية، في محاولة للوصول إلى جمهور أوسع، مضيفا على أن الكوميديا المغربية تحمل طابعا فريدا قد يكون من الصعب فهمها في بلدان أخرى، لكنه أكد استعداده لبذل كل الجهود لضمان نجاح العمل على المستوى العالمي.

وعن علاقته بالممثل والمخرج عمر لطفي، قال إنه أكثر من مجرد زميل عمل، هو صديق قبل أن يختار العمل معه في هذه التجربة الإخراجية الأولى له، لأنه يؤمن بموهبته الفنية، وكان محط إعجاب بالنسبة له قبل التعامل معه فنيا، من خلال الأعمال الفنية التي قدمها في السابق، وهذا ما دفعه لدعمه بكل قوة.

يشار إلى أن العرض ما قبل الأول بميكاراما الدار البيضاء عرف حضور نجوم الفن السابع بقوة، وكل “كاست” العمل، الذي أثت منصة القاعة الكبرى لسينما “ميكاراما” قبل إعطاء الانطلاقة الرسمية لفيلم “البطل” ابتداء من التاسع من أكتوبر الجاري في كل القاعات السينمائية بالمغرب.

جدير بالذكر أن فيلم “البطل” بطولة وإخراج عمر لطفي، إلى جانب كل من عزيز دداس، فرح الفاسي، راوية، رفيق بوبكر، مجدولين الإدريسي، فهد بنشمسي، وٱخرون …مع ظهور مميز للفنان المغربي العالمي “ريدوان”.

IMG 20241009 WA0013 IMG 20241009 WA0011 IMG 20241009 WA0015 IMG 20241009 WA0014

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *