مديرة مايكروسوفت المغرب: “العمل عن بعد يسير في تطور ملحوظ”

مديرة مايكروسوفت المغرب: “العمل عن بعد يسير في تطور ملحوظ”

- ‎فيواجهة, مجتمع
0
IMG 5397
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

تحدثت سليمة أميرة مديرة شركة مايكروسوفت المغرب عن اعتماد الشركة الذكورة مبدأ العمل عن بُعد في صورة مماثلة خلال ذروة الجائحة، بل أصبح أكثر تطوراً، وذلك في مقال بعنوان “التطور داخل ‘البيئة الفوضوية’ لمساحات العمل الهجينة”.

ووفقًا لأحدث استبيان لمؤشر اتجاهات العمل (WTI) الذي أجرته مايكروسوفت، فالنتائج أشارت إلى أن البيئات الهجينة ستحدد المشهد المهني بعد الجائحة.

وأبرز المقال التطور نحو بيئات العمل الهجينة، التي تجمع بين العمل عن بُعد والعمل الحضوري، كنموذج سائد بعد الجائحة. ووفقًا لاستبيان مايكروسوفت  فإن 73% من الموظفين يرغبون في الحفاظ على العمل عن بُعد، بينما يريد 67% قضاء المزيد من الوقت مع فرق عملهم. ومع ذلك، فإن هذا النموذج الهجين يطرح تحديات، لا سيما في مجال التعاون الفعّال وتوفير المعدات المناسبة للاجتماعات حيث يجب على الشركات تكييف مساحات العمل وأدواتها الرقمية لضمان إنتاجية الجميع.

وتشمل فوائد العمل الهجين زيادة رضا وإنتاجية الموظفين، بالإضافة إلى الوصول إلى مجموعة واسعة من المواهب، حيث تكشف دراسة في المغرب أن 38% من الموظفين يعملون عن بُعد، وأن 77% يرغبون في استمرار هذا النمط من العمل. لذا، يُشجَّع أصحاب العمل المغاربة على اعتماد هذه الممارسات لتعزيز المشاركة والإنتاجية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *