المغرب الفاسي يحتفي بالذِّكرى الـ78 لتأسيس النادي

المغرب الفاسي يحتفي بالذِّكرى الـ78 لتأسيس النادي

- ‎فيواجهة, رياضة
0
IMG 5430
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

تحتفل مكونات المغرب الفاسي بالذكرى الـ78 لتأسيس النادي، الذي أبصر النور سنة 1946 في شهر أكتوبر، صانعاً إرثاً كُلّل بالعديد من الإنجازات الوطنية والقارية كذلك على امتداد كل هذه السنوات.

وأصدرت الصفحة الرسمية للنادي الفاسي تدوينة احتفاءً بهذه الذكرى، مُعلقةً بالقول: “اليوم يحتفل عشاق كرة القدم المغربية بذكرى تأسيس أحد أعرق الأندية في المملكة، نادي المغرب الرياضي الفاسي، الذي يمتد تاريخه لثمانية وسبعين عامًا من العطاء المتواصل والإنجازات المميزة”.

وأضافت في نفس المنشور: “تأسس هذا الصرح الرياضي في السادس عشر من أكتوبر لعام 1946 بقيادة الحاج إدريس بنزاكور وثلة من الوطنيين المغاربة الأحرار، ليكون منارة للهوية الوطنية ورمزا للنضال الجماعي، متجاوزا حدود كونه مجرد فريق رياضي إلى أن أصبح تجسيدا للفخر والانتماء لمدينة فاس”.

وأردف المغرب الفاسي في تدوينته: “على مر العقود، لم يكن المغرب الرياضي الفاسي مجرد ناد لكرة القدم، بل تحول إلى أيقونة متألقة في سماء الرياضة المغربية، إذ أحرز العديد من التتويجات الوطنية والإفريقية التي خلّدته في ذاكرة الرياضة المغربية. كُتب اسمه بأحرف من ذهب في السجل الذهبي للرياضة الوطنية، ليبقى مصدر اعتزاز لكل محبيه وعشاقه”.

وحصد “الماص” مجموعة من الإنجازات والألقاب في مساره الرياضي، من بينها كأس العرش والدوري المغربي وكذلك كأس الكونفدرالية الأفريقية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *