وزارة الصناعة التقليدية تطلق النسخة الثانية من برنامج “الكنوز الحرفية المغربية” بطاطا

وزارة الصناعة التقليدية تطلق النسخة الثانية من برنامج “الكنوز الحرفية المغربية” بطاطا

- ‎فيثقافة وفن, واجهة
0
vis 1018202413195294
إكسبريس تيفي

لبنى السباعي 

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الإجتماعي والتضامني في بلاغ لها، عن إطلاق تدريب مؤهل في فن “التاتاوي” رسميا بطاطا بجهة سوس-ماسة، وذلك في إطار النسخة الثانية من برنامج “الكنوز الحرفية المغربية” ، ويعد هذا التدريب بمبادرة مشتركة بين الوزارة واليونسكو (منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة).

وأفاد بلاغ الوزارة أن هذا البرنامج الطموح، الذي يستمر لمدة 9 أشهر، يهدف إلى الحفاظ على المهارات الحرفية للتاتاوي ونقلها إلى الأجيال الشابة. والتاتاوي هو منتج رمزي في الصناعة التقليدية المغربية مصنف ضمن حرف المعمار التقليدي، مشهور بأصالة نقوشه وألوانه الفريدة.

وذكر المصدر ذاته، أن  عشرة متدربين شباب سيحظون بفرصة استثنائية للاستفادة من هذا التدريب، الذي يجمع بين مركز التدريب في الحرف اليدوية وورشة المعلم باحسين أحمد، الخبير المعترف به في هذا الفن العريق.

وحضر حفل إطلاق هذا التدريب ممثل مكتب اليونسكو لدول المغرب العربي، وممثلي غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس-ماسة، ومدير التكوين المهني والمستمر للحرفيين بوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بالإضافة إلى ممثلي السلطة المحلية لعمالة طاطا.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *