حصري.. عبد الرحيم طالب يكشف: لماذا تراجعت البطولة؟ اتحاد طنجة يثور والوداد في خط تصاعدي!

حصري.. عبد الرحيم طالب يكشف: لماذا تراجعت البطولة؟ اتحاد طنجة يثور والوداد في خط تصاعدي!

- ‎فيواجهة, رياضة
0
talib abderrahim 778x460 1
إكسبريس تيفي

تحدث الإطار المغربي عبد الرحيم طالب عن مستوى البطولة الوطنية الاحترافية في قسمها الأول، خلال الموسم الكروي الحالي، مسلطا الضوء على بعض المشاكل التي تواجهها الأندية من قبيل التوقفات المتكررة، غياب الجماهير وأداء الحكام. كما كشف عن سبب غيابه عن الميادين وانشغالاته في الظرفية الحالية مؤكداً أنه يتابع عن كثب تطورات البطولة.

عبد الرحيم طالب سبق له أن درب المغرب التطواني في الفترة من 2007 إلى 2009، الوداد الرياضي الفاسي من 2009 إلى 2011، والنادي المكناسي في الموسم الكروي 2011–2012، كما درب  النهضة البركانية في موسم 2012-2013، والوداد الرياضي في بداية موسم 2013، الوداد الفاسي في الموسم الكروي 2014، ثم عاد للنهضة البركانية في الموسم الكروي 2014-2015، وبموجب عقد يمتد لموسمين كرويين تعاقد مع إدارة الدفاع الحسني الجديد للإشراف على العارضة التقنية للفريق في الفترة الممتدة ما بين 2016-2018. قبل أن يشرف على تدريب فريقين اثنين في موسم 2019 هما اتحاد طنجة والجيش الملكي.

عبد الرحيم طالب:” المشاكل التنظيمية وغياب الجماهير لعبا دورا كبيرا في تراجع مستوى البطولة”

أكد عبد الرحيم طالب الإطار الوطني في حوار صحفي أجرته مع جريدة “إكسبريس تيفي” يومه الاثنين 21 أكتوبر 2024، أن تراجع مستوى البطولة الوطنية راجع بالأساس إلى عاملين أساسيين؛ تتقدمهما المشاكل التنظيمية التي تفرمل الايقاع العام للبطولة بسبب التوقفات المتكررة، التي تربك حسابات المدربين واللاعبين على حد سواء، بسبب عدم انتظام مواعيد المقابلات، الذي يؤثر بطريقة مباشرة على المردود الفني والتقني للاعبين، وهو ما يرسم ملامح المستوى المتواضع الذي يظهر به لاعبو البطولة.

وشدد طالب على أن غياب الجماهير عن عديد المقابلات خاصة مباريات القمة أثر كثيرا على مردود الفرق، خاصة في ظل تعود اللاعب المغربي على اللعب أمام جماهير بأعداد قياسية، ما يتيح له هامشا كبيرا من الحرية والإبداع، والرغبة في صناعة الفرحة، ويحفز الطموح والرغبة في تحقيق الانتصار من أجل إسعاد الانصار. فبغض النظر عن خلفيات غياب الجمهور يبقى أثره جسيما على أداء اللاعبين بشكل خاص، وعلى مردود الفريق بشكل عام، سواء من الناحية النفسية لدى العنصر البشري، أو من الناحية المادية بالنسة للنادي.

وأوضح طالب أنه في ظل استمرار هذان العاملان بالمستوى الحالي، يظل من الصعب جدا على اللاعبين تقديم أداء جيد، ومستويات مقبولة، حيث من الصعب بناء شخصية فريق قوي، روح تنافسية عالية، في ظل الظروف التنظيمية التي لها دور كبير في الرفع من مستوى الجاهزية إلى مستويات جد مقبولة.

طالب:” الوداد يسير في خط تصاعدي والصبر ضرورة ملحة”

قال الإطار الوطني عبد الرحيم طالب:”إن فريق الوداد الرياضي يسير هذا الموسم في خط تصاعدي، منذ بداية البطولة إلى حدود الدورة السادسة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، في ظل توفره على طاقم فني في المستوى الذي يتوافق وقيمة ناد عريق بقيمته، تتضح معالم عمله جولة بعد أخرى، من خلال التنويع في أساليب اللعب والبناء، التنظيم والنهج التكتيكي، والأوتواتيزمات والمكانيزمات التي تظهر بها الكتبية الحمراء جولة بعد أخرى”.

وأوضح المتحدث نفسه أن القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يتوفر عليها فريق الوداد الرياضي، تلعب دورا كبيرا في المستوى الذي يظهر به الفريق، خاصة في المباريات التي يتسقبل فيها على أرضية ميدانه بملعب العربي الزاولي، حيث يعكس مستوى اللاعبين شدة حماس الجمهور الذي أبان على احترافية عالية وعقلية حد كتحضرة بصبره على الفريق وتشجيعه له بالسير قدما جولة بعد أخرى في مسار لن يكون سهلا هذا الموسم، كون الفريق في طور إعادة البناء من جديد”.

وأشار المدرب السابق لفريق اتحاد طنجة إلى ضرورة تظافر الجهود والتكثل وراء الفريق مهما كانت النتائج، والاستمرار في دعم وتحفيز اللاعبين من أجل الحفاظ على هذه التوليفة التي بمقدورها الذهاب بعيدا في منافسات الموسم الكروي الحالي.

طالب:” النجاة من النزول كل موسم حفزت رغبة لاعبي اتحاد طنجة على تقديم مستوى جيد هذا الموسم”

أوضح عبد الرحيم طالب أن المستوى الذي يظهر به فريق اتحاد طنجة خلال الموسم الكروي الحالي يعكس جدية عمل دؤوب يسهر عليه مدرب طموح بقيمة هلال الطاير، الذي يقود فريق بمستويات مادية متواضعة إلى طموحات كبيرة، أثمرت نتائجها منذ الجولات الأولى من البطولة الاحترافية في موسمها الحالي”.

ونوه مخاطبنا باحترافية لاعبي فريق اتحاد طنجة في تجاوز التفكير في الجوانب المادية التي ستأتي لا محالة في حال تقديم مستوى جيد يتناسب وهوية فريق عريق بقيمة اتحاد طنجة، خاصة في ظل رئاسة المكتب الحالي الذي يبذل مجهودات كبيرة من أجل إعادة النادي إلى مكانته الأساسية.

وفي السياق ذاته أبرز المصدر ذاته أن توالي النتائج الإيجابية التي يحققها الفريق منذ بداية الموسم الكروي الحالي، تعكس النضج الدهني الكبير الذي بلغه اللاعبون، خاصة أنه فاز على الرجاء بطل الموسم الماضي ووقف للند أمام الجيش الملكي بطل وصيف البطل، إضافة إلى كون تكرار سيناريو النحاة من النزول كل موسم عزز رغبة الفريق في تقديم مستوى جيد هذا الموسم، وتقديم مردود يليق وعراقة فريق مرجعي بقيمة اتحاد طنجة.

عبد الرحيم طالب:” الاخطاء التحكيمية غير مقصودة”

قال عبد الرحيم طالب:”إن الاخطاء التحكيمية الأخيرة التي شهدتها عديد مباريات البطولة الاحترافية لكرة القدم في قسمها الأول، لا تعكس بتاتا وجود أي ميتة مبينة لدي أي حكم، بقدر ما هي نتيجة البدايات التي يمر منها أي حكم في بداياته، بالنظر لفقدان الخبرة والتجربة الكافية، خاصة في مباريات الفرق الكبرى التي تشهد حضورا جماهيريا كبيرا”.
وأشار طالب إلى أن بعض المباريات تصعب على الحكام المبتدئين في ظل تواجد لاعبين كبار، يعرفون جيدا كيفية اقتناص الاخطاء، وتحين الفرص من أجل الحصول على ضربة الاخطاء أو ركلات الجزاء.

طالب.. أين اختفى منذ 2019 ؟

أوضح عبد الرحيم طالب أنه تلقى العديد من العروض من طرف عديد أندية القسم الوطني الأول خلال الميركاتو الصيفي الماضي، لكنه أعتذر على رفضها، في انتظار عروض أخرى أكثر احترافية وطموحا.

وشدد المتحدث ذاته على أن رفضه لعروض للأندية المغربية د، مرده بالاساس إلى إلتزامه بالتأطير داخل عديد الأكاديميات المغربية وأخرى فرنسية، في إطار مشاريع طموحة بأهداف واضحة وهو المعطى الأهم الذي تفتقده الأندية التي طلبت وده خلال الميركاتو الصيفي الماضي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *