منظمة الصحة العالمية : السلالة الجديدة لكورونا “ليست خارج السيطرة”

منظمة الصحة العالمية : السلالة الجديدة لكورونا “ليست خارج السيطرة”

- ‎فيدولي, واجهة
0
E584F7DF CC9D 49DA A00E 3BA07113B52B

أكدت منظمة الصحة العالمية، أمس الاثنين 21 دجنبر، أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، التي ظهرت بالمملكة المتحدة، “ليست خارج السيطرة”، داعية إلى تطبيق الإجراءات الصحية التي أثبتت فاعليتها.

ونقلا عن وكالة المغرب العربي للأنباء، قال المسؤول عن الحالات الصحية الطارئة في المنظمة، مايكل راين، في ندوة صحافية، “سجلنا نسبة تكاثر للفيروس تتجاوز إلى حد بعيد عتبة 1,5 في مراحل مختلفة من هذا الوباء، وتمكنا من السيطرة عليها. بناء عليه، فإن الوضع الراهن في هذا المعنى ليس خارج السيطرة”.

وأضاف راين، نقلا عن نفس المصدر، “على الرغم من أن الفيروس بات أكثر فاعلية إلى حد ما على صعيد الانتشار، إلا أنه يمكن وقفه”، مؤكدا أن “الإجراءات المعمول بها حاليا أثبتت فاعليتها، ويتعين علينا مواصلة القيام بما قمنا به” حتى الآن.

وكانت دول عدة، منذ أول أمس الأحد، قد أغلقت حدودها أمام الوافدين من المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا حيث ظهرت السلالة الجديدة ل(كوفيد-19).

يشار إلى أن دول عديدة في أوروبا عززت إجراءاتها لاحتواء الموجة الثالثة من انتشار فيروس كورونا المستجد، بما في ذلك السلالة الجديدة، خصوصا مع اقتراب عيد الميلاد ورأس السنة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *