منظمة الصحة العالمية: جائحة فيروس كورونا لن تكون الأخيرة

منظمة الصحة العالمية: جائحة فيروس كورونا لن تكون الأخيرة

- ‎فيدولي, واجهة
0
F35DBBAB 6F21 44BC 9BA3 ABEF95A3D85C

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم جيبريسوس، أن جائحة فيروس كورونا التي ضربت العالم خلال العام الجاري لن تكون الأخيرة.

ووفقا لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال تيدروس، في كلمة مسجلة نشرتها المنظمة أول أمس السبت 26 دجنبر، “من الصعب التصديق بأن كوفيد-19 كان غير معروف بالنسبة لنا على الإطلاق منذ عام واحد فقط (…) عالمنا انقلب رأسا على عقب خلال الأشهر ال 12 الماضية”.

وقال إن “تداعيات الجائحة تخرج بعيدا عن نطاق المرض نفسه، ولها تبعات بعيدة المدى بالنسبة إلى المجتمعات والاقتصادات”، مردفاً “لكن كل هذا يجب ألا يمثل مفاجأة، وكانت هناك على مدار سنوات طويلة تقارير وأبحاث وإرشادات متعددة قالت كلها إن العالم ليس جاهزا لمواجهة أي جائحة”.

ودعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية دول العالم إلى الاستثمار في القدرات الاستنفارية من أجل منع ورصد وتخفيف كل الأنواع من حالات الطوارئ.

وأكد، وفقا لذات المصدر، أن “التاريخ يقول لنا إن هذه الجائحة لن تكون الأخيرة، والأوبئة هي أمر واقع في الحياة. فلكن مع الاستثمارات في قطاع الصحة العامة المدعومة بالنهج الشامل المشترك لكل الحكومات والمجتمعات ومفهوم صحة واحدة، يمكننا أن نضمن أن أطفالنا وأطفالهم سيرثون عالما أكثر أمانا ومرونة واستدامة”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *