بايدن يتهم ترامب بتحويل أمريكا إلى “ساحة معركة”

بايدن يتهم ترامب بتحويل أمريكا إلى “ساحة معركة”

- ‎فيدولي
0
580
إكسبريس تيفي

اتهم المرشح الديموقراطي إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية، جو بايدن الثلاثاء الرئيس الجمهوري دونالد ترامب بتحويل الولايات المت حدة إلى “ساحة معركة” بقصد الفوز بولاية ثانية في الانتخابات المقر رة في نوفمبر المقبل، واعدا بفعل كل ما بوسعه من أجل “معالجة الجروح العنصرية”.

وقال نائب الرئيس السابق في خطاب في فيلادلفيا إن مقتل جورج فلويد، المواطن الأسود الذي قضى عن 46 عاما اختناقا تحت ركبة شرطي أبيض في مينيابوليس قبل أسبوع، كان بمثابة “صدمة لبلادنا. لنا جميعا”.

وهذه المرة الأولى منذ منتضف مارس التي يخاطر فيها بايدن (77 عاما ) بالسفر إلى مكان خارج ولايته ديلاوير التي عزل نفسه فيها بسبب جائحة كوفيد-19.

وبعدما كان المرشح الديموقراطي غائبا عن وسائل الإعلام التي ركزت في الآونة الأخيرة تغطيتها على فيروس كورونا المستجد وطريقة تعامل ترامب مع الأزمة الصحية، ضاعف بايدن تصريحاته ولقاءاته بعد مقتل الرجل الأسود الأعزل اختناقا ، في حادث اشعل تظاهرات واحتجاجات تخللتها أعمال عنف وتخريب في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

ودان بايدن مرارا مقتل فلويد و”العنصرية المؤسسية” التي تعيشها الولايات المتحدة، لكنه دعا أيضا إلى الهدوء منددا بأعمال العنف.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *