الولايات المتحدة تهنئ المغرب على انتخابه رئيسًا لمجلس حقوق الإنسان

الولايات المتحدة تهنئ المغرب على انتخابه رئيسًا لمجلس حقوق الإنسان

- ‎فيدولي, واجهة
0
IMG 20240110 WA0235
إكسبريس تيفي

 

إكسبريس تيفي /

 

في خطوة تعكس الدور البارز للمغرب على الساحة الدولية، أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن تهانيها الحارة للمملكة المغربية على انتخابها كرئيس لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، وذلك في جلسات العام 2024.

تمثلت هذه التهنئة في تغريدة من السفيرة الممثلة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة بجنيف، ميشيل تايلور، التي أشارت فيها إلى التزام الولايات المتحدة بالتعاون مع المغرب في تعزيز حقوق الإنسان على الصعيدين الوطني والدولي.

ميشيل تايلور أعربت عن فخرها بالتعاون الثنائي بين البلدين، وتأكيدها على تكثيف الجهود المشتركة لتعزيز حقوق الإنسان. كما أكدت على الصداقة العميقة والعلاقات الوثيقة التي تجمع الولايات المتحدة والمغرب، مشيرة إلى أهمية تلك الشراكة في تحقيق الاستقرار والسلام العالمي.

يُشار إلى أن المغرب حصل على دعم كبير من أعضاء مجلس حقوق الإنسان، حيث صوت 30 عضوًا من أصل 47 لصالح ترشيح المغرب كرئيس للمجلس، متفوقًا على ترشيح جنوب إفريقيا الذي حصل على 17 صوتًا فقط.

بهذا الإنجاز، يتأكد دور المغرب كلاعب مهم وفعال على الساحة الدولية، مما يعزز من مكانته كشريك استراتيجي للعديد من الدول حول العالم.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *