إسبانيا تعيد فتح حدودها البرية مع فرنسا والبرتغال

إسبانيا تعيد فتح حدودها البرية مع فرنسا والبرتغال

- ‎فيدولي
0
bm59u3qgj4uxf6rl2tol
إكسبريس تيفي

أعلنت رييس ماروتو وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية اليوم الخميس، أن إسبانيا ستعيد فتح حدودها البرية مع فرنسا والبرتغال ابتداء من يوم 22 يونيو

وقالت رييس ماروتو خلال لقاء عقدته اليوم مع ممثلي وسائل الإعلام الدولية ” في حالة فرنسا والبرتغال أريد أن أؤكد لكم أنه اعتبارا من يوم 22 يونيو سيتم رفع القيود على حركة التنقل على مستوى الحدود البرية ” مشيرة إلى أنه ” سيتم من حيث المبدأ رفع إجراءات الحجر الصحي كذلك ” .

وأضافت وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة أن هذا الإجراء ” سيسمح لإسبانيا باستعادة عدد مهم من السياح الفرنسيين والبرتغاليين الذين يزورون البلاد ” .

وكانت الحكومة الإسبانية قد أعلنت في وقت سابق عن إعادة فتح الحدود بطريقة تدريجية في فاتح يوليوز المقبل من أجل دعم وتشجيع السياحة الدولية مشيرة إلى أنه بمجرد استكمال مراحل مخطط رفع الاحتواء الشامل والتخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية سيتم رفع الحجر الصحي المفروض على السياح الأجانب .

وفرضت الحكومة الإسبانية منذ 15 ماي حجرا صحيا لمدة 14 يوما على جميع المسافرين الأجانب الذين يصلون إلى إسبانيا وذلك من أجل تجنب تسجيل حالات إصابة وافدة جديدة بفيروس ( كوفيد ـ 19 ) خلال عملية التخفيف التدريجي للقيود المفروضة ورفع الإغلاق التام التي انطلقت مراحها الأولى بالبلاد منذ 4 ماي وستستمر حتى نهاية شهر يونيو .

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *