فوضى في فرنسا والمزارعين بغاو يحاصرو باريس!

فوضى في فرنسا والمزارعين بغاو يحاصرو باريس!

- ‎فيدولي, واجهة
0
IMG 20240126 WA00541
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي

المزارعون الفرنسيون عبروا على غضبهم الكبير ففرنسا،  والبعض منهم هدد بمحاصرة باريس باش يلقاو استجابة فورية من عند الحكومة بسبب وضعيتهم الصعيبة من خلال مساعدات مالية، وكذا تخفيض المعايير اللي كايأكدوا أنها كتخنقهم. ولهاد السبب مزارعو دوالي اقتحموا أبواب مستودعين لتجار بالتجزئة قرب بيزييه جنوب شرق فرنسا وشعلوا العافية فألواح خشبية فباحة تاجر نبيذ كبير، وفق ما أفاد مراسل وكالة “فرانس برس”، فموكب كيضم حوالي 80 جرار زراعي وشاحنة، وعطلوا كذلك 77 نقطة لحركة السير فأرجاء فرنسا، وفق تعداد لنقابة FNSEA الرئيسية.

رئيس الوزراء الفرنسي غابريال أتال، عقد اجتماع مع وزراء الزراعة والانتقال البيئي والاقتصاد، ومن المفترض صدور التدابير الأولى يومه الجمعة، في حين أجهزة الاستخبارات حذرات من أن الوقت كيداهم الحكومة، خاصة وأن النقابات كتشهد ضغوط كبيرة عليها الى طولات المدة، وكتبات كذلك فمذكرة اطالعات عليها وكالة “فرانس برس” أن احتمال حصول اضطرابات فالنظام العام أمر وارد.

وباشرات كذلك رئيسة المفوضية الأوروبية أرسولا فون دير لايين،، حوار استراتيجي مع القطاع الزراعي فمحاولة لتجاوز “الاستقطاب المتنامي حول المسائل المتعلقة بالزراعة” على خلفية تظاهرات في بلدان أوروبية مختلفة.

وكيجي هاد الاجتماع المنتظر من شتنبر فالوقت اللي التحركات، التي كتشكل قطع طرقات سريعة ومواكب وجرارات زراعية، كتصاعد ففرنسا وألمانيا ورومانيا وبولندا، وكتحتج خصوصا على المعايير البيئية والواردات اللي كتحترم معايير المنافسة العادلة في الاتحاد الأوروبي.

 

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *