ترامب مهاجما باول: العراق لم يكن يملك أسلحة دمار شامل

ترامب مهاجما باول: العراق لم يكن يملك أسلحة دمار شامل

- ‎فيدولي
0
kalon
إكسبريس تيفي

لم يفوت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعلان وزير الخارجية الأميركي الأسبق كولين باول دعمه للمرشح الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر المقبل، حيث شن ترامب هجوماً شرساً على الجنرال الجمهوري المتقاعد، الذي كان على رأس الدبلوماسية الأميركية في عهد الرئيس جورج بوش الابن.

وقال “باول” خلال مشاركته في برنامج ستيت أوف ذي يونيون (أي حالة الاتحاد) على شبكة CNN، “لدينا دستور. وعلينا أن نتّبع هذا الدستور. والرئيس ابتعد عنه”.

وأضاف، بحسب موقع الحرة، أنه سيصوت لبايدن، موضحا قوله: “لا أستطيع قطعا أن أدعم الرئيس ترامب هذا العام”.

ورد ترامب عبر تويتر، قائلا “كولين باول، متصلب حقيقي، كان مسؤولا عن دخولنا في حروب الشرق الأوسط المشؤومة، أعلن للتو أنه سيدعم قاس آخر، جو بايدن النعسان. ألم يقل باول إن العراق كانت لديه أسلحة دمار شامل؟ لم تكن لديهم (أسلحة دمار شامل) لكننا ذهبنا إلى الحرب!”.

وتأتي تصريحات باول، أول وزير للخارجية وأول رئيس لهيئة الأركان المشتركة من أصول أفريقية، فيما يتزايد عدد المسؤولين الرفيعين السابقين الذين يعبرون عن استيائهم إزاء نهج الرئيس ترامب في التعامل مع الاحتجاجات التي اندلعت في البلاد في أعقاب وفاة جورج فلويد، الرجل الأسود الذي لقي حتفه في نهاية مايو خلال اعتقاله في ولاية مينيسوتا.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *