وزير النقل الإسباني كيقوم بأول زيارة عمل رسمية للمغرب

وزير النقل الإسباني كيقوم بأول زيارة عمل رسمية للمغرب

- ‎فيدولي, واجهة
0
IMG 20240304 WA0069
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي – متابعة

وزير النقل الإسباني أوسكار بوينتي غدي ادير اول زيارة رسمية ليه للمغرب ليوم الاثنين او غداً 5 مارس، والهدف الرئيسي من الزيارة هو إجراء محادثات مع ممثلي الحكومة المغربية حول المسائل الأساسية المتعلقة بالنقل والبنية التحتية.

وغدي يلتقي الوزير، خلال زيارته الرسمية الأولى، بوزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل لي غيناقش معاه خطة المغرب للتزود بشبكة واسعة من السكك الحديدية الأقاليمية والضواحي وعالية السرعة، وهي المشاريع التي سيتم من خلالها عقد شركات مع شركات إسبانيا خبيرة في هذا المجال.

ومنبعد غدي اعقد الوزير الإسباني اجتماعا مع وزير التجهيز والماء، نزار بركة لتناول القضايا المتعلقة بالتعاون الموانئ بين البلدين ومصالح الشركات الإسبانية في مشاريع في الدولة المجاورة.

كما سيزور الوزير الإسباني، خلال زيارته الرسمية الأولى للبلاد، المقر المغربي للشركة الإسبانية للنقل البري “ألسا”، رائدة النقل العمومي في المغرب، للتعرف على المزيد حول المشاريع المقبلة،

هدشي جاء في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين المغرب وإسبانيا في مجالات النقل والبنية التحتية والموانئ، وتعزيز الشراكة بين الشركات في البلدين.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *