مغاربة بلجيكا فحملة لمساعدة غزة

مغاربة بلجيكا فحملة لمساعدة غزة

- ‎فيدولي, واجهة
0
IMG 20240501 WA0056

   إكسبريس تيفي

فضل الأزمة القائمة جراء عدوان الاحتلال الإسرائلي على قطاع غزة، تم تنظيم بإحدى الخزائن التابعة  لقصر المؤتمرات ببروكسيل، عملية جمع التبرعات والمساعدات الإنساية  الطارئة من طرف مغاربة بلجيكا لدعم سكان قطاع غزة، وكتعتبر هاذ الحملة البلجيكية نادرة من نوعها على مستوى أوربا.

ووضح المنظمون ديال هاذ المبادرة الإنسانية لي أعطى إشارة نطلاقها كل من وزير الدفاع ووزيرة التنمية وعمدة بروكسل، ولي كتستمر لغاية الأحد المقبل، وهاذ الحملة لي نخرط فيها أفراد الجالية المغربية المقيمون فبلجيكا، وكذالك جالية العديد من الدول العربية المقيمة بعاصمة الاتحاد الأوربي، تم جمع خلالها أزيد من 600 طن من المساعدات لي كتهم بالأساس حليب الطفل والحفاظات ومستلزمات الصحة العامة، ولي غيتم إرسالها عبر الطائرات والشاحنات من أجل تخفيف الاحتياجات العاجلة للسكان المدنيين فغزة أو لي غادرو القطاع.

وقالت « حنان العمراني » مؤسسة مبادرة « الابتسامة الإنسانية »، فتصريح صحفي ، أن  تنفيذ هاذ الإجراء كيتم من خلال جمع تبرعات مادية محددة  كتستجيب للاحتياجات العاجلة لي كتحددها المنظمات غير الحكومية »، مشيرة لأن وزارة الدفاع غتقوم بنقل التبرعات جوا من بلجيكا ل غزة.

ووضحت العمراني أن الحملة كتمثل جهد مجتمعي ومؤسسي حاسم لتلبية الاحتياجات الفورية للسكان المتضررين فغزة، وكتأكد على أهمية التضامن الدولي فمواجهة الأزمات الإنسانية.

وتجدر الإشارة لأنه منذ الإعلان عن انطلاق هاذ الحملة التضامنية والإنسانية عبر منصات التواصل الاجتماعي، توافد المئات من أفراد الجالية المقيمة فبلجيكا وعلى رأسهم المغاربة لعين المكان، محملين بالمساعدات الإنسانية الأساسية فتعبير منهم على قيم روح التضامن والتآزر مع شعب غزة لي مازال كيعيش تحت القصف الإسرائلي من 7 أكتوبر 2024، مما أدى لاستشهاد نحو 35 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، لجانب تشريد وتجويع السكان.

 

 

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *