القمة العربية .. اعتماد عدد من الاستراتيجيات الرامية لدعم مسيرة العمل العربى المشترك بالبحرين

القمة العربية .. اعتماد عدد من الاستراتيجيات الرامية لدعم مسيرة العمل العربى المشترك بالبحرين

- ‎فيدولي, واجهة
0
IMG 20240513 WA0062
إكسبريس تيفي

اكسبريس تيفي-متابعة

عتمد المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة بالبحرين ، عددا من الاستراتيجيات المهمة لي من شأنها دعم مسيرة العمل العربى المشترك .

وهكذا عتمد المجلس في ختام أعماله لبارح الاحد الاستراتيجية العربية للأمن المائي لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة (2020-2030)، والاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن (2023-2028)، والاستراتيجية العربية للتدريب والتعليم التقني والمهني.

المجلس اقر آلية تنسيقية لربط مؤسسات وبنوك التنمية الاجتماعية في الدول العربية تحت مظلة جامعة الدول العربية.

حسام زكي قال مساعد الامين العام للجامعة العربية إن الاجتماع ناقش عددا من البنود والمواضيع المختلفة في مقدمتها خطة الاستجابة الطارئة للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للعدوان الاسرائيلي على دولة فلسطين ودعوة الدول والمنظمات ووكالات التنمية للمساهمة في تمويل وتنفيذ الخطة.

وتابع أن المجلس رحب بالخطوات لي تم اتخاذها في سبيل تفعيل أشغال مجلس وزراء الامن السيبراني، كما ناقش التقدم المحرز فستكمال منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وإقامة الاتحاد الجمركي العربي، ودعا لدعم انضمام جامعة الدول العربية بصفة مراقب إلى منظمة التجارة العالمية.

وللاشارة فان قمة البحرين كتنعقد في سياق إقليمي ودولي متوتر كتطغى عليه تطورات القضية الفلسطينية والوضع في قطاع غزة، وتحديات أمنية واقتصادية بالنسبة للمنطقة العربية مع ما يفرضه ذلك من ضرورة التوصل لقرارات بناءة تسهم في تعزيز التضامن العربي ودعم جهود إحلال السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *