تقارير.. الجزائر من أكثر الدول عرضة للمخاطر السيبرانية

تقارير.. الجزائر من أكثر الدول عرضة للمخاطر السيبرانية

- ‎فيدولي, واجهة
0
IMG 20240513 WA0087
إكسبريس تيفي

 

إكسبريس تيفي-سمية أيت عبو

صنفت شركة MixMode الرائدة فتقديم حلول الأمن السيبراني لي كتتخذ من كاليفارونيا الأمريكية مقر ليها، الجزائر ضمن أكثر 10 دول فالعالم عرضة للمخاطر السيبرانية.

و جا هاذ التصنيف فأحدث تقرير ليها، بحيث احتلت الجزائر الرتبة 67 عالميا كدولة معرضة لتهديدات لإكترونية بشكل متزايد، بحيث شار التقرير ذاته، الى أن الدول المغاربية تحتاج لبذل لمزيد من الجهود لتعزيز دفاعاتها السيبرانية.

وضمت قائمة الدول الأكثر عرضة للمخاطر والتهديدات السيبرانية فالعالم كلا من بوليفيا والهندوراس وفنزويلا والإكوادور إضافة إلى سريلانكا وبنما وباكستان، حيث وضح التقرير أن البنية التحتية للأمن الإلكتروني الباكستاني كتحتاج بدورها للمزيد من التعزيز، مشيرا فالوقت نفسه لأن “فهم المشهد السيبراني فأي بلد كيتعتبر أمر ضروري لإدارة المخاطر بشكل استباقي، خاصة فظل تطور التهديدات السيبرانية”.

وسجل التقرير سالف الذكر أن “العديد من الدول فلعالم كتواجه تحديات كبيرة فمكافحة التهديدات السيبرانية”، موضحا أن “هاذ التهديدات أصحبت مصدر قلق متزايد بالنسبة للعديد من البلدان، حيث كيشن المجرمين الإلكترونين هجمات متطورة عبر الإنترنت، مستهدفين المنظمات والحكومات على حدٍ سواء”.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *