إسبانيا تحذر مواطنيها من التوجه إلى مخيمات تندوف وتفرض إجراءات مشددة لنقل المساعدات

إسبانيا تحذر مواطنيها من التوجه إلى مخيمات تندوف وتفرض إجراءات مشددة لنقل المساعدات

- ‎فيدولي, واجهة
0
IMG 20240517 WA0019
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي/ متابعة

 

حذر وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، المواطنين الإسبان من التوجه إلى مخيمات تندوف في الجزائر، مشيرا إلى أن المنطقة تعتبر خطيرة ويجب تجنبها.

 

وجاء هذا التحذير ضمن سلسلة من التدابير والإرشادات التي أصدرتها الوزارة لحماية المواطنين الإسبان وضمان سلامتهم.

 

وفي بيان رسمي، أكدت وزارة الخارجية الإسبانية على ضرورة التزام المتعاونين بتوصيات الوكالة الإسبانية الدولية للتعاون والتنمية.

 

وطالبت الوزارة المواطنين الإسبان الذين ينوون زيارة مخيمات تندوف بإبلاغ القنصلية العامة لإسبانيا في وهران ومكتب الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي في الجزائر العاصمة مسبقا بسفرهم.

 

وشددت الوزارة على أهمية تجنب جلب التبرعات للصحراويين في المخيمات، مشيرة إلى أن هذه التبرعات تتطلب تفويضات إلزامية من السلطات الجزائرية.

 

ويأتي هذا التحذير وسط مخاوف من سيطرة ميليشيات البوليساريو على المساعدات الإنسانية وإعادة بيعها في الأسواق الجزائرية والموريتانية.

 

في عام 2020، طلبت جبهة البوليساريو من الجمعيات الإسبانية استخدام وسائل النقل الخاصة بها لإيصال المساعدات، مهددة بمصادرة المنتجات أو الأغذية أو الأدوية في حال عدم الامتثال لتعليماتها.

 

وتأتي هذه التحذيرات في إطار جهود الحكومة الإسبانية لحماية مواطنيها وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل صحيح إلى مستحقيها، مع مراعاة الوضع الأمني في المنطقة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *