موجات حر غير مسبوقة تودي بحياة 90 شخصا بالمكسيك 

موجات حر غير مسبوقة تودي بحياة 90 شخصا بالمكسيك 

- ‎فيدولي, واجهة
0
download 16

إكسبريس تيفي-متابعة 

أفادت وزارة الصحة المكسيكية أن حصيلة الوفيات الناجمة على موجة الحر غير المسبوقة لي كتعيشها البلاد رتفعت إلى 90 منذ بداية العام الحالي.

ووضحت الوزارة، في بيان، أنه تم تسجيل 90 حالة وفاة و1937 حالة إصابة بضربات الشمس بسبب أربع موجات حر شديد سجلت حتى الأسبوع الأول من شهر يونيو الجاري.

وخلال موجة الحر الرابعة، في الفترة ما بين 29 ماي و5 يونيو، تم الإبلاغ عن 591 حالة مرضية مرتبطة بالحر الشديد و29 حالة وفاة على مستوى البلاد.

ومن بين إجمالي عدد الوفيات المبلغ عنها، سجلت حالة وفاة واحدة “ت عزى إلى موجة الحر الثانية و25 حالة وفاة ت عزى إلى الموجة الثالثة”.

وسجلت غالبية الوفيات ففيراكروز وتاباسكو وتاماوليباس ونويبو ليون وسان لويس بوتوسي وهيدالغو وأواهاكا وكويريتارو وباخا كاليفورنيا.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية قد علنات على بدء موجة الحر الرابعة، يوم أمس الجمعة، مع درجات حرارة متوقعة ستصل إلى 40 درجة مائوية في 14 ولاية من ولايات البلاد.

وتسجل المكسيك خلال السنوات الأخيرة موجات حر شديد وموجات جفاف متتالية أثرت بشكل كبير على الموارد المائية بموازاة تراجع التساقطات المطرية، إلى جانب تأثيرات ظاهرة النينيو.

وكان باحثون من جامعة المكسيك الوطنية المستقلة حذروا، في الشهر الماضي، من أن البلاد ستشهد أعلى درجات حرارة في تاريخها في الأيام الـ 15 الأخيرة من شهر ماي المنصرم.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *