جمهورية الكونغو الديمقراطية كتجدد دعمها للوحدة الترابية للمملكة المغربية

جمهورية الكونغو الديمقراطية كتجدد دعمها للوحدة الترابية للمملكة المغربية

- ‎فيدولي, سياسة, واجهة
0
img 1718911432230

إكسبريس تيفي  متابعة

جددت جمهورية الكونغو الديمقراطية، بنيويورك، اليوم الخميس دعمها للوحدة الترابية للمغرب ولمخطط الحكم الذاتي لي قدمته المملكة من أجل تسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء.

وخلال الدورة العادية للجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة (10-21 يونيو)، أبرز ممثل جمهورية الكونغو الديمقراطية أن بلاده، لي فتحت قنصليتها العامة بمدينة الداخلة منذ دجنبر 2022، تعد من بين الدول الداعمة للوحدة الترابية للمملكة المغربية ولمغربية منطقة الصحراء.

واغتنم هاذ المناسبة لتجديد دعم بلاده للمبادرة المغربية للحكم الذاتي لي قدمتها المملكة سنة 2007، ولي كتوصف بالجدية والمتوافقة مع ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، مشيرا إلى أن هذا المخطط يعد “الحل القائم على التوافق” لهاذ النزاع الإقليمي.

كما جدد الدبلوماسي التأكيد على دعم بلاده للعملية السياسية الجارية تحت إشراف الأمين العام للأمم المتحدة، بهدف التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول لدى الأطراف لهاذ النزاع الإقليمي.

وفي هاذ الصدد، رحب بالجهود لي كيبذلها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، ستافان دي ميستورا، من أجل إعادة إطلاق العملية السياسية، لاسيما مشاوراته الثنائية غير الرسمية مع المغرب والجزائر وموريتانيا و”البوليساريو”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *