توقيف مواطن إسباني بمطار ابن بطوطة في طنجة بناءً على أمر دولي بالقبض

توقيف مواطن إسباني بمطار ابن بطوطة في طنجة بناءً على أمر دولي بالقبض

- ‎فيدولي, واجهة
0
img 1720016127663

إكسبريس تيفي-متابعة

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار ابن بطوطة بمدينة طنجة، يوم أمس الثلاثاء ، من توقيف مواطن إسباني يبلغ من العمر 44 سنة، كان يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية بدولة أندورا.

جاء توقيف المعني بالأمر فور وصوله على متن رحلة جوية قادمة من إسبانيا. وعند تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، تبين أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء صادرة بطلب من المكتب المركزي الوطني بأندورا، لتنفيذ عقوبة سجنية صادرة في حقه.

ويُشتبه في ارتباط المواطن الإسباني الموقوف بشبكة إجرامية نفذت عمليات للتهريب الدولي للكوكايين، والحشيش، والإكستازي، والمخدرات التركيبية “Methamphetamines”، والتي كانت تنشط بين إسبانيا وأندورا، بالإضافة إلى تورطها في تبييض الأموال المتحصلة من هذا النشاط الإجرامي. 

تم إخضاع المشتبه فيه لإجراء الوضع تحت الحراسة النظرية في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة، بينما تولى المكتب المركزي الوطني “مكتب أنتربول الرباط”، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، إشعار نظيره في دولة أندورا بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

يأتي توقيف المشتبه به في إطار التزام المصالح الأمنية المغربية بتفعيل آليات التعاون الأمني الدولي، خاصة في ما يتعلق بملاحقة وإيقاف الأشخاص المبحوث عنهم دوليًا في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *