هجوم على شبكة السكك الحديدية الفرنسية يؤثر على الرحلات الأوروبية والأولمبياد

هجوم على شبكة السكك الحديدية الفرنسية يؤثر على الرحلات الأوروبية والأولمبياد

- ‎فيدولي, واجهة
0
vis 0726202410041691
إكسبريس تيفي

متابعة

تعرضت شبكة السكك الحديدية الفرنسية، اليوم الجمعة، لهجوم واسع النطاق أحدث اضطرابات هائلة، تمتد تأثيراتها إلى بعض الدول الأوروبية وقد تُؤثِّر بشكل محتمل على تنظيم أولمبياد باريس.

أعلنت شركة “يوروستار” عن إلغاء جميع رحلات القطارات بين باريس ولندن بسبب هذا الهجوم، مما أدى إلى اضطرابات كبيرة في شبكة القطارات السريعة “تي جي في”. كما أكدت الشركة أنه تم تحويل جميع القطارات السريعة القادمة والمغادرة من باريس إلى خطوط السكك الحديد العادية طوال اليوم.

في ألمانيا، شهدت السكك الحديدية الألمانية إلغاءات وتأخيرات على الطرق الطويلة بين فرنسا وألمانيا نتيجةً للتخريب. وفي الحدود الفرنسية السويسرية، تم إخلاء مطار بازل-مولوز، الذي تُديره فرنسا وسويسرا بشكل مشترك، لأسباب أمنية.

وأوضح المطار السويسري الفرنسي أنه مغلق حاليًا، مع وعد بتقديم معلومات إضافية لاحقًا. ووفقًا لوكالة فرانس برس، فإن الهجوم على شبكة القطارات في باريس سيؤثر على حوالي 800 ألف راكب.

نددت السلطات الفرنسية بالأعمال التخريبية وأكدت أنها تحقق في الحادث، رغم عدم وجود دلائل فورية على ارتباط مباشر بالألعاب الأولمبية. من جانبها، أكدت وزيرة الرياضة أميلي أوديا كاستيرا أن السلطات تعمل على تقييم الأضرار وضمان وصول جميع الوفود إلى مواقع المنافسات بأمان. وأضافت الوزيرة في تصريحات لقناة (بي إف إم) التلفزيونية أن “الهجوم على الأولمبياد هو هجوم على فرنسا، على معسكرها، وعلى بلدها”. ولم يتم تحديد الجهة المسؤولة عن أعمال التخريب حتى الآن.

في لندن، تم تحذير الركاب في محطة سانت بانكراس من تأخيرات قد تصل إلى ساعة في رحلاتهم على متن قطارات “يوروستار”، بسبب مشكلة في إمدادات الطاقة العلوية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *