غياب المسؤولين الجزائريين عن حفل الألمبياد بفرنسا هل له علاقة بالصحراء المغربية؟

غياب المسؤولين الجزائريين عن حفل الألمبياد بفرنسا هل له علاقة بالصحراء المغربية؟

- ‎فيدولي, واجهة
0
slider 172194489720240725 1721932426330 original 1
إكسبريس تيفي

باحدة عبد الرزاق:

في خطوة أثارت العديد من التساؤلات، غاب المسؤولون الجزائريون عن حفل الاستقبال الذي أقامه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه، وذلك بمناسبة افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. وقد أثار هذا الغياب علامات استفهام حول دوافعه، وسط تكهنات بأن له علاقة بعلم الجزائر نية فرنسا الاعتراف بمغربية الصحراء.

وأفادت مصادر إعلامية أن قائمة الضيوف المدعوين لحفل الاستقبال الذي أقيم ظهر اليوم الجمعة، بحضور الرئيس الفرنسي وزوجته بريجيت ماكرون، شملت 102 شخصية، من بينهم 85 رئيس دولة وحكومة، و15 ممثلاً عن منظمات دولية، و2 من ممثلي عالم الرياضة. غير أن اللافت للنظر كان غياب أي مسؤول جزائري عن هذا الحدث، مما أثار تكهنات حول سبب هذا الغياب.

 ويظل التساؤل قائماً: هل هناك أبعاد أخرى لهذا الغياب تتعلق بعلاقات الجزائر مع فرنسا، خاصة في ظل التقارير التي تشير إلى أن فرنسا تدرس الاعتراف بمغربية الصحراء؟

يبقى الأمر في دائرة التكهنات إلى حين صدور توضيحات رسمية من الجانب الجزائري أو الفرنسي، لكن من الواضح أن غياب الجزائر عن هذا الحدث الدولي يعكس توتراً في العلاقات بين البلدين، مما قد يستدعي المزيد من التحليلات والبحث في الأيام القادمة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *