الموت يغيب المقدم التلفزيوني الفرنسي الشهير باتريس لافون

الموت يغيب المقدم التلفزيوني الفرنسي الشهير باتريس لافون

- ‎فيدولي, واجهة
0
WhatsApp Image 2024 08 08 at 11.52.46
إكسبريس تيفي

متابعة

غيب الموت المقدم التلفزيوني الفرنسي الشهير، باتريس لافون، أمس الأربعاء عن عمر ناهز الـ 84 عاما، في منزله بأوبيدي، ببلدية فوكلوز الفرنسية.

وحرصت وزيرة الثقافة  الفرنسية، رشيدة داتي، على نعي أيقونة التلفزيون الفرنسي، عبر حسابها على منصة “إكس”، حيث دونت : “مع “Des chiffres et des lettres”،”  Fort Boyard و”Pyramide”أسعد بطيبته وخفة ظله أجيالا من مشاهدي التلفزيون”.

وتابعت “توفي باتريس لافون، الممثل الكوميدي والمقدم الرئيسي في القناة الثانية ثم القناة الفرنسية الثانية، يوم الأربعاء 7 غشت، أتقدم بالتعازي إلى أسرته وإلى جميع أفراد عائلة”.

يذكر أن باتريس لافون قدم خلال مسيرته العديد من البرامج الترفيهية على قناة Antenne 2، التي أصبحت فيما بعد قناة France 2، وقد اشتهر على وجه الخصوص مع برنامج “فورت بويار” الذي قدمه من العام 1990 إلى العام 1999.

يشار إلى أن لافون كان قد استهل مسيرته الفنية كممثل في ستينات القرن الماضي، وظهر في أفلام مثل فيلم “Les vierges” للمخرج جان بيير موكي وفيلم ” Le Gendarme de Saint-Tropez” للمخرج جان جيرو.

إضافة إلى ذلك، خاض الفنان الفرنسي الراحل باتريس لافون تجربة الغناء، بعد تعاونه مع صديقيه  ميشيل فوغان وميشيل ساردو اللذان كتبا له العديد من الأغاني.

 

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *