المغرب ضيف شرف المعرض الأوروبي “دينكمال”

المغرب ضيف شرف المعرض الأوروبي “دينكمال”

- ‎فيدولي, واجهة
0
WhatsApp Image 2024 08 16 at 15.27.20
إكسبريس تيفي

متابعة

يحل المغرب ضيف شرف على المعرض الأوروبي “دينكمال”، الذي سيقام في لايبزيغ من 7 إلى 9 نونبر المقبل، والذي سيسلط الضوء على الحفاظ على التراث المعماري وترميمه وتجديده.

وذكر بيان للمعرض، نشر على موقعه الرسمي، أن “المغرب، الذي يتمتع بتقاليد عريقة في مجال البناء الترابي، سيجلب خبرته إلى لايبزيغ ليصبح أول بلد إفريقي يحل ضيف شرف على معرض دينكمال”.

وخلال هذه الدورة، التي ستقام تحت شعار الاستدامة، “سيعرض المغرب خبراته في استخدام مواد البناء الصديقة للبيئة، خاصة في سياق إعادة إعمار المناطق التي تضررت من زلزال الحوز عام 2023″، وفقا للمصدر ذاته.

وأشار إلى أن مشاركة المغرب “تسلط الضوء على أهمية الجمع بين الخبرات المغربية والألمانية لتقديم حلول آمنة ومستدامة لترميم التراث”.

ونقل البيان عن مديرة مشروع المعرض، مارييلا ريدل، قولها: “يسعدنا أن يكون المغرب أول بلد إفريقي ي مث ل في معرض دينكمال. فالمغرب، بتقاليده العريقة وثقافته الفريدة وتقنياته الخاصة في مجال البناء، يقدم منظورا خاصا لزوارنا”.

ويستضيف الحدث أيضا معرضا مخصص للبناء الترابي (Fachmesse Lehmbau)، والذي يحتفل هذا العام بالذكرى العشرين لتأسيسه.

وستركز نسخة هذه السنة على الاستدامة والتكوين في مجال البناء الترابي واستخدام المواد المحلية والبيئية.

ويوفر البرنامج، الذي يضم أكثر من 200 فعالية، للمشاركين فرصا للتكوين والتواصل، لا سيما من خلال منصة “كونتاكت” للتبادلات الدولية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *