موريتانيا تمنع إعادة تصدير المنتجات الفلاحية المغربية إلى الجزائر لوقف ارتفاع الأسعار

موريتانيا تمنع إعادة تصدير المنتجات الفلاحية المغربية إلى الجزائر لوقف ارتفاع الأسعار

- ‎فيدولي, واجهة
0
تصدير المنتجات موريتانيا
إكسبريس تيفي

اتخذت السلطات الموريتانية خطوة حاسمة بمنع إعادة تصدير المنتجات الفلاحية المستوردة من المملكة المغربية إلى الجزائر، في مسعى لوقف ارتفاع أسعار الخضر والفواكه في أسواقها. وجاء هذا القرار عقب موجة من التحذيرات أطلقها التجار المحليون الذين نبهوا إلى الارتفاع الحاد في أسعار الخضروات والفواكه المغربية، خصوصًا بعد تضاعف أسعارها في العاصمة نواكشوط، إضافة إلى اختفاء بعض المنتجات الرئيسية مثل البطاطس والطماطم من الأسواق.

وذكرت وسائل إعلام موريتانية أن قرار الحكومة جاء استجابة للضغوط المتزايدة على السوق المحلي، بعد أن كان بعض التجار يستغلون المنتجات المستوردة من المغرب لتصديرها إلى الجزائر، في إطار ترتيبات تجارية غير رسمية مستغلين العلاقات التجارية بين البلدين. حيث كان تجار موريتانيون يبيعون كميات كبيرة من المنتجات الفلاحية المستوردة إلى نظرائهم الجزائريين، مقابل الحصول على المحروقات.

تدخل الحكومة الموريتانية لم يقتصر على إصدار القرار فحسب، بل شمل مراقبة السوق عن كثب ومنع عمليات الشراء بالجملة التي كانت توجه لإعادة التصدير، ما أسهم بشكل مباشر في استقرار الأسعار وإعادتها إلى مستوياتها الطبيعية. كما أن هذا التدخل ساهم في ترسيخ الثقة بين المواطنين والتجار، مبددًا المخاوف التي أثيرت جراء أزمة نقص الخضروات وارتفاع الأسعار بشكل مقلق.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *