إسرائيل تقوم بشن سلسلة غارات جوية على جنوب لبنان

إسرائيل تقوم بشن سلسلة غارات جوية على جنوب لبنان

- ‎فيدولي, واجهة
0
غارات على لبنان
إكسبريس تيفي

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، صباح اليوم الاثنين، سلسلة غارات على بلدات في القطاع الأوسط وجنوب لبنان، حيث وصف وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، الوضع الحالي بأنه “مرحلة جديدة في القتال”.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن مقتل شخص واحد وإصابة 17 آخرين نتيجة الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مناطق شرقي وجنوبي البلاد. كما أفادت بإصابة 13 شخصًا بجروح طفيفة جراء القصف على بلدة المالكية وجبال البطم.

وقالت مراسلة الجزيرة إن الغارات استهدفت العديد من البلدات، منها ميس الجبل وعيترون وحولا والطيبة ومركبا وبني حيان وجبل الريحان، بالإضافة إلى مرتفعات إقليم التفاح وبنت جبيل وحانين وزوطر ومنطقة النبطية في الجنوب.

كما شملت الغارات محيط مناطق الشعرا وحربتا والهرمل، إضافة إلى بلدات شمسطار وطاريا وبوداي شرقي لبنان. وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن أكثر من 80 غارة إسرائيلية استهدفت مناطق مختلفة في محافظة النبطية.

وأشارت الوكالة إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارات كثيفة على مناطق شرق صور، بالإضافة إلى غارة على مجرى نهر الليطاني قرب أطراف الدلافة في جنوب لبنان. كما يحلق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولاً إلى نهر الليطاني.

في السياق ذاته، أعلن حزب الله مقتل اثنين من عناصره في مواجهات مع إسرائيل جنوب لبنان، مما يرفع عدد القتلى في صفوف الحزب إلى 505 منذ 8 أكتوبر الماضي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *