الدنمارك .. انفجاران أمام السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن

الدنمارك .. انفجاران أمام السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن

- ‎فيدولي, واجهة
0
شرطة الدنمارك
إكسبريس تيفي
وكالات 

أعلنت الشرطة الدنماركية اليوم الأربعاء أنها فتحت تحقيقا حول انفجارين حدثا بالقرب من السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن، وقال المتحدث باسم الشرطة، إن الانفجارات وقعت بالقرب من السفارة دون أن تسجل أي إصابات.

وفي تغريدة سابقة من شرطة كوبنهاغن على موقع x أشارت فيها إلا أنها تجري تحقيقات أولية في الموقع، وأوضحت أن “احتمالية وجود صلة بالسفارة الإسرائيلية التي تقع في المنطقة قيد الدراسة”، مع التأكيد أنه من المبكر تحديد ما إذا كانت هناك علاقة بين الانفجارات والسفارة.

وأكد المتحدث أن الانفجارات وقعت “في وقت متأخر من الليل”، مشيرا إلى أن الشرطة قامت بتطويق المنطقة التي حدثت فيها الانفجارات، ورغم عدم توضيح حجم الانفجارات أو ما إذا كانت قد تسببت في أضرار مادية، إلا أن المتحدث أكد أنه لا أحد تعرض للإصابة.

وتقع السفارة الإسرائيلية بين عدة بعثات دبلوماسية أخرى، بما في ذلك بعثات إيران وتايلاند وتركيا ورومانيا، في ضاحية هيليروب شمال العاصمة الدنماركية.

جدير بالذكر أن الحادث في كوبنهاغن وقع في نفس الليلة التي وردت فيها أنباء عن إطلاق نار مشتبه به على السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم، حيث استجابت الشرطة السويدية لتقارير عن دوي انفجار في السفارة، لكن لم تسجل أي إصابات أو اعتقالات حتى صباح الأربعاء.

تأتي هذه الحوادث في ظل تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، حيث أطلقت إيران صواريخ على الأراضي الإسرائيلية يوم الثلاثاء، وتعهدت إسرائيل بأن تجعل إيران تدفع الثمن لهذا الهجوم.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *