إعصار “ميلتون” يصل سواحل فلوريدا والسلطات الأمريكية تتوقع حدوث دمار كبير

إعصار “ميلتون” يصل سواحل فلوريدا والسلطات الأمريكية تتوقع حدوث دمار كبير

- ‎فيدولي, واجهة
0
WhatsApp Image 2024 10 10 at 12.00.04
إكسبريس تيفي

متابعة

أفادت تقارير إعلامية بأن إعصار “ميلتون” بدأ يجتاح سواحل ولاية فلوريدا جنوب الولايات المتحدة، مصحوبًا برياح عاتية وأمطار غزيرة وفيضانات مفاجئة.

وفي هذا الصدد، أوضح المركز الوطني للأعاصير، في نشرة جديدة أصدرها فجر اليوم الخميس، أن “ميلتون” وصل إلى اليابسة بقوة إعصار وصفها بأنها “خطيرة للغاية” من الفئة الثالثة، على سلم مكون من خمس فئات تصاعدية.

وأشار المركز إلى أن البيانات المتاحة تفيد بأن عين إعصار “ميلتون” وصلت إلى اليابسة بالقرب من سييستا كي، في مقاطعة ساراسوتا، المكتظة بالسكان والواقعة على الساحل الغربي لولاية فلوريدا، حيث صاحبت الإعصار رياح تصل سرعتها إلى 205 كيلومترات في الساعة. كما حذّر المركز من احتمال ارتفاع أمواج البحر إلى 4 أمتار.

وبحسب نفس التقارير، كان إعصار “ميلتون” قد بلغ الفئة 5 عندما كان يتحرك نحو فلوريدا من خليج المكسيك، لكنه تراجع تدريجيًا من الفئة 4 إلى الفئة 3 عند وصوله إلى اليابسة.

من جانبه، أوضح حاكم ولاية فلوريدا، “رون دي سانتيس”، خلال مؤتمر صحفي عقده قبيل وصول الإعصار، أن إجلاء المواطنين لم يعد ممكنًا، وطالب الجميع بضرورة الاحتماء، مشيرًا إلى أن الوقت قد فات. كما دعاهم إلى ملازمة أماكنهم والصمود في وجه العاصفة أينما كانوا.

أما وزير الأمن الداخلي الأميركي “أليخاندرو مايوركاس”، فقد أشار إلى أن الوضع أصبح مسألة حياة أو موت، سيما بعد تسبب الإعصار في سائر المناطق الواقعة وسط شبه جزيرة فلوريدا بزوابع مهدّدة للحياة ورياح عاتية وفيضانات فجائية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *