الخطوط القطرية تطلق أول رحلة جوية في العالم مزودة بخدمة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت 

الخطوط القطرية تطلق أول رحلة جوية في العالم مزودة بخدمة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت 

- ‎فيدولي, واجهة
0
IMG 20241022 WA0108
إكسبريس تيفي

 

 

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إطلاقها أول طائرة في العالم من طراز (بوينغ 777) مزودة بخدمة (ستارلينك) للاتصال اللاسلكي بالإنترنت، وذلك في رحلة جوية انطلقت، اليوم الثلاثاء، من الدوحة إلى العاصمة البريطانية لندن.

 

وأوضحت الشركة في بيان انه من خلال الاستفادة من الأقمار الصناعية المتقدمة مع خبرتها العميقة في كل من المركبات الفضائية والعمليات التي تتم في المدار، توفر (ستارلينك) الوصول إلى الإنترنت في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك عبر المحيطات والمواقع النائية الأخرى التي لم يكن من الممكن الوصول إليها سابقا بواسطة الإشارات الخلوية أو Wi-Fi التقليدية.

 

وأضافت أن الناقلة القطرية تعد أكبر وأول شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تزود المسافرين على متن رحلاتها بخدمة /ستارلينك/ للاتصال اللاسلكي بالإنترنت عالي السرعة، والذي يتمتع بزمن استجابة منخفض، وستتوفر الخدمة مجانا للمسافرين من الإقلاع وحتى الوصول.

 

واشارت الشركة إلى أن الخطوط القطرية تجاوزت أهدافها الأولية المتمثلة في تزويد ثلاث طائرات بخدمة /ستارلينك/ للاتصال اللاسلكي بالإنترنت، حيث ستزود الناقلة القطرية 12 طائرة من طراز بوينغ /777 – 300/ بهذه الخدمة المتميزة ، مع التزامها بإدراج هذه التكنولوجيا على متن أسطولها من طائرات بوينغ 777 بالكامل في عام 2025، قبل عام واحد من الموعد المحدد، على أن يتبعها البدء بتزويد أسطول طائرات إيرباص /A350/ بهذه الخدمة في صيف عام 2025.

 

وتعد /ستارلينك/، التابعة لشركة SpaceX، أول وأكبر تجمع للأقمار الصناعية في العالم التي تستخدم مدارا أرضيا منخفضا، الأمر الذي يمكنها من تقديم إنترنت آمن وعالي السرعة للمسافرين لكي يتمكنوا من البقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة.

 

كما يمكن للمسافرين استخدام الإنترنت في مجموعة متنوعة من الخدمات مثل بث الفيديوهات ومشاهدة مقاطع الفيديو الترفيهية والرياضية، فضلا عن الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية وتصفح الإنترنت على ارتفاع 35 ألف قدم، وذلك بنقرة واحدة فقط ومجانا.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *