كاتالونيا تبحث عن أساتذة لتدريس مادة الدين الإسلامي

كاتالونيا تبحث عن أساتذة لتدريس مادة الدين الإسلامي

- ‎فيدولي, واجهة
0
alumnos musulmanes aula Extremadura
إكسبريس تيفي

وضعت مديرية التربية والتعليم بحكومة كاتالونيا الإسبانية، خطة تجريبية لتدريس الدين الإسلامي في المدارس الحكومية خلال العام الدراسي 2020-2021، والتي من المتوقع أن يتم تدريسها “بشكل تفضيلي” في السنوات الأولى من الابتدائي والأولى من التعليم الثانوي الإجباري.

ووفقا لقرار نُشر هذا الثلاثاء في الجريدة الرسمية لإقليم كاتالونيا، ونقلته وكالة “أوروبا بريس”، سيتم تنفيذ هذه الخطة التجريبية في مراكز أربع دوائر إقليمية: برشلونة، باخو يوبريغات (برشلونة)، جيرونا وتاراغونا.

وسيكون لكل منطقة تعليمية معلم خاص للالتحاق بالمراكز الابتدائية والثانوية، اعتمادا على طلبات المساعدة في موضوع الدين الإسلامي التي يقدمها الآباء أو الأوصياء من خلال إضفاء الطابع الرسمي عليها أثناء تسجيل أبنائهم.

وحسب المخطط، يُتوقع أن يتم تدريس مادة الدين الإسلامي حسب اختيار التلاميذ في السنة الأولى من المرحلة الابتدائية وفي التعليم الثانوي الإلزامي، ولكن إذا كان لدى مدرسي التربية الإسلامية وقت متاح، فيمكن تدريسها في دورات أخرى، من بداية الموسم حتى نهاية السنة الدراسية، حسب جدول الحصص المتاحة.

وستُعيّن المفوضية الإسلامية في إسبانيا أعضاء هيئة تدريس المادة، والذين يجب أن يكون لديهم مؤهل أكاديمي مساوٍ لمؤهلات معلم لأي مادة أخرى وقدرة لغوية تتماشى مع ما هو معمول به في اللوائح التنظيمية، بينما تم تحديد مديرية التعليم والتربية كهجة مسؤولة عن توظيف أساتذة التربية الإسلامية

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *