رئيس مجلس النواب يحث ممثلي الأمة على الالتزام بـ”بروتوكول استقبال الملك”

رئيس مجلس النواب يحث ممثلي الأمة على الالتزام بـ”بروتوكول استقبال الملك”

- ‎فيسياسة, واجهة
0
BDDF8956 A3B9 4C50 8F25 F5775DF231F0
إكسبريس تيفي

وجه رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، مراسلة إلى رؤساء الفرق والمجموعة النيابية تخبرهم بضرورة إجراء الفحص الخاص بالكشف عنفيروسكوفيد-19”.

وحسب المراسلة ذاتها، سيجري البرلمانيون الكشف اليوم الخميس، من الساعة الثالثة إلى الساعة الرابعة بعد الزوال، وغدا الجمعة من الساعة الثامنةإلى الساعة التاسعة صباحا.

كما وجه رئيس مجلس النواب مراسلة أخرى إلى رؤساء الفرق والمجموعة النيابية تدعوهم لإخبار البرلمانيين بالترتيبات الخاصة بيوم افتتاح البرلمان.

ودعت المراسلة البرلمانيين إلى ارتداء اللباس الوطني، المكون من جلباب أبيض وشاشية بالنسبة للبرلمانيين، وجلباب أبيض وغطاء رأس أبيض بالنسبةللبرلمانيات.

وشدد العلمي على ضرورة حرص البرلمانيين على ارتداء اللباس الوطني كاملا، سواء داخل القاعة الكبرى للجلسات أو أثناء حفل الاستقبال، وذلكإلى حين انتهاء كافة مراسم الافتتاح.

كما حثت المراسلة البرلمانيين على عدم حمل أي حقيبة أو ما شابهها، كيفما كان حجمها، وعدم إحضار الهواتف النقالة.

وأشار المصدر نفسه إلى إمكانية استعمال البرلمانيينمرآب المامونية، المجاور لمقر وزارة العدل، من أجل ركن سيارتهم قبل ولوج البرلمان من البابالخلفي.

وكان الملك محمد السادس قد افتتح الدورة الأولى للبرلمان عامي 2020 و2021 “عن بعد، حرصا على التقيد بإجراءات الاحتراز من تفشيالجائحة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *