المحكمة الإدارية بمراكش تعزل رئيس جماعة نكا بآسفي

المحكمة الإدارية بمراكش تعزل رئيس جماعة نكا بآسفي

- ‎فيسياسة, واجهة
0
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي : ابراهيم مدغنة

تم اليوم الخميس 9 فبراير الجاري إصدار حكم من طرف المحكمة الإدارية بمراكش قاضي بعزل رئيس المجلس الجماعي لجماعة نكا، وذلك بعد قيام عامل إقليم آسفي بتقديم طلب في الموضوع.

وقضت المحكمة عزل رئيس مجلس جماعة نكا، بإحالة ملفه على المحكمة الإدارية بمراكش، بعد توقيفه من مهامهم من طرف عامل إقليم آسفي، بناء على المادة 64 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية.

ويأتي هذا العزل بعد أن قامت عمالة إقليم آسفي بإجراء بحث أنجزته لجنة من وزارة الداخلية أسفر عن وجود مجموعة من الخروقات والاختلالات في تدبير الشأن العام المحلي.

وأظهر البحث الذي قامت به اللجنة تعطيل مشروع تعبيد الطريق الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 203 وبين دوار الحرابلة، وتوقيف صفقة إنجاز تهيئة مركز نكا، ما اعتبر إضرار صريحا بمرفق عمومي.

كما سجل التقرير عدم وجود محضر فتح الأظرفة، وعدم وجود محضر يخص التسليم النهائي لسند طلب شراء أدوات الصيانة، وعدم استخلاص واجبات سيارة الإسعاف، والتقصير في استخلاص واجبات كراء المحلات التجارية، وهي أمور اعتبرتها لجنة التفتيش إخلالا بواجب السهر على حماية مالية الجماعة وتنمية مواردها.

ومن الاختلالات التي وقفت عليها اللجنة ذاتها أيضا، المبالغة في صرف الاعتمادات المخصصة للوقود والزيوت، وتضييع مداخيل الجماعة من الشيات والرسوم المفروضة على عقود الازدياد، وعدم استخلاص الغرامات المحكوم بها لفائدتها.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *