حركة عدم الانحياز كتدعم مبادرة “الحكم الذاتي”

حركة عدم الانحياز كتدعم مبادرة “الحكم الذاتي”

- ‎فيسياسة, واجهة
0
F8F9642B 06C2 4E3D A88F 055FE6D20503
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

القمة الـ 19 لحركة عدم الانحياز، جددات يوم السبت، فختام أشغالها بكمبالا، التأكيد على دعمها للمسلسل السياسي الأممي المتعلق بالنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، من أجل التوصل لحل سياسي مقبول عند الأطراف.

رؤساء دول وحكومات حركة عدم الانحياز نوهوا بالمفاوضات المنعقدة تحت رعاية الأمم المتحدة والتزام الأطراف بمواصلة إظهار الإرادة السياسية والعمل فمناخ ملائم للحوار من أجل الدخول في مرحلة أكثر كثافة من المفاوضات ، بحسب شنو جا فالإعلان الختامي للقمة لي أكدات أن الهدف كيتمثل أيضا فضمان تنفيذ القرارات الأخيرة الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، واللي برزات تواليا بأن المبادرة المغربية للحكم الذاتي جدية وذات مصداقية.

وسلطان الوثيقة الختامية الضوء على أهمية ووجاهة القرارات اللي اعتمدها مجلس الأمن الدولي من سنة 2007، بما في ذلك قرار رقم 2703 المعتمد في 30 أكتوبر 2023، واللي أكد أن الحل السياسي النهائي ما يمكن يكون إلا حل سياسي واقعي وعملي ودائم وقائم على التوافق”.

وقد حدد هذا القرار اللي كرس الموائد المستديرة كإطار وحيد للمسلسل السياسي الأممي، بوضوح الأطراف في هذه العملية، وطالبها بمواصلة الانخراط فيه إلى حين التوصل إلى حل.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *