الجزائر تطلب رسميا سحب القنصل المغربي بوهران

الجزائر تطلب رسميا سحب القنصل المغربي بوهران

- ‎فيسياسة
0
Mohamed Said scaled 1
إكسبريس تيفي

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الجزائرية الثلاثاء أن الجزائر طلبت رسميا، سحب القنصل المغربي في وهران على خلفية ما “نسب” إليه من تصريح وصف فيه الجزائر بأنها “بلد عدو ” خلال لقائه مواطنين مغاربة منتصف مايو، الأمر الدي تسبب بأزمة بين البلدين.

وأكد محند أوسعيد بلعيد، المتحدث باسم الرئاسة الجزائرية، في مؤتمر صحافي لوسائل الاعلام المحلية أن “القنصل المغربي غادر فعلا التراب الوطني الجزائري.” وكنا قد نشرنا في وقت سابق خبر وصول القنصل المغربي إلى مطار وجدة ضمن رحلة عودة مواطنين مغاربة عبر رحلة خاصة بطائرتين تابعتين للخطوط الملكية المغربية، كانو عالقين بالجزائر.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في مايو فيديو، تناقلته ايضا وسائل اعلام جزائرية ومغربية، يظهر فيه قنصل المغرب بمدينة وهران وهو يتحدث لرعايا مغاربة تظاهروا امام القنصلية للمطالبة بترحيلهم الى بلدهم، بعدما وجدوا أنفسهم عالقين في الجزائر إثر وقف الرحلات الجوية منتصف مارس بسب انتشار وباء كورونا.

وحاول القنصل إقناع المتظاهرين بضرورة تفريق التجمع قائلا “انتم تعرفون نحن في بلد عدو ، حتى نتكلم بصراحة”.

و هو الأمر الدي عاد ليفنده القنصل المغربي في وقت لاحق مؤكدا أن ” التسجيل المنسوب إليه مفبرك”.

وتبعا لذلك طلبت الجزائر من “السلطات المغربية اتخاذ التدابير المناسبة لتفادي أي تداعيات لهذا الحادث على العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الجزائرية أن هذه الصفحة في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين “قد طويت”، موضحا “نحن نعمل لرفع المستوى حفاظا على العلاقات بين الشعبين الشقيقين الجزائري والمغربي”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *