تعاون مغربي فرنسي من أجل تبادل الخبرات في مجال المكتبات الوطنية

تعاون مغربي فرنسي من أجل تبادل الخبرات في مجال المكتبات الوطنية

- ‎فيسياسة, واجهة
0
IMG 20240514 WA0127
إكسبريس تيفي

 

إكسبريس تيفي 

وقع المغرب وفرنسا، يوم أمس الإثنين، مذكرة تفاهم فمجال المكتبات الوطنية بين مديرة المكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالنيابة، ومدير المكتبة الوطنية بجمهورية فرنسا بحضور وزير الشباب والثقافة والتواصل وسفير فرنسا بالمغرب، بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط.

وفهاذ السياق، قالت لطيفة مفتقر، مديرة الكتاب والخزانات والمحفوظات ومديرة المكتبة الوطنية بالنيابة، في تصريح صحفي لإحدى المواقع الإلكترونية أن “توقيع هاذ الاتفاقية والشراكة بين المكتبة الوطنية للمملكة المغربية والمكتبة الوطنية الفرنسية، جا بمثابة تثمين لعلاقات التعاون الثقافي المثمرة بين البلدين”.

وأضافت مفتقر: “هي اتفاقية شراكة مهمة جدا، لأنها ستهم عدة مجالات، من بينها التكوين فمجال المكتبات، وتبادل الخبرات فمجال تدبير المكتبات وكذلك تبادل الخبرات في ما يخص المكتبات الرقمية”.

وأعرب ، مدير المكتبة الوطنية الفرنسية جيل بيكو، عن سعادته بتوقيع مذكرة تفاهم بين المكتبة الوطنية الفرنسية لي كتحتل بحسبه المرتبة الأولى على مستوى الثقافة وبين أعظم المكتبات فبلده، والمكتبة الوطنية الأبرز فالمغرب.

وقال بيكو أن هاذ المذكرة، هي “تثمين لشراكة موجودة بالأساس بين المغرب وفرنسا، وتم الاتفاق بشأنها منذ مدة  بين سفير فرنسا فالمغرب وفريق المكتبة الوطنية للمملكة المغربية”.

وواصل حديثه وقال: “هاذ المذكرة كتأكد قوة العلاقة بين البلدين فالظروف الحالية، خصوصا على المستويات الثقافية والعلمية والمؤسسات الجامعية”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *