مزور توقع اتفاقيات لإنشاء مركزين للخدمات السحابية وللأمن السيبراني

مزور توقع اتفاقيات لإنشاء مركزين للخدمات السحابية وللأمن السيبراني

- ‎فيسياسة, واجهة
0
IMG 20240530 WA0164
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

غيثة مزور، الوزيرة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة،  وقعت على هامش النسخة الثانية من معرض جيتكس إفريقيا، المقام بمراكش اتفاقيتين لإنشاء مركز للخدمات السحابية الضخمة بالمغرب، وإنشاء مركز للابتكار في الأمن السيبراني.

الوزيرة المكلفة بالانتقال الرقمي وعصرنة الادارة، وقعت مذكرة تفاهم مع مجموعة أوراكل الدولية الرائدة العالمية في تكنولوجيا المعلومات، كتهم إنشاء مركز للخدمات السحابية الضخمة بالمغرب ‘hyperscale’، الأول من نوعه بمنطقة شمال إفريقيا، باستثمار قدره مليار و400 مليون درهم، حيث سيوفر هذا المركز خدمات سحابية جد متطورة وسهلة الاستعمال للمغرب وللعالم.

وقد وقعت مذكرة التفاهم هذه بمعية الوزيرة غيثة مزور، كل من محسن جزولي، الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية، وعلي الصديقي، المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات  (AMDIE)، ورشيد الدبوسي، مدير الحوسبة السحابية بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، على هامش أول أيام النسخة الثانية من معرض جيتكس إفريقيا، اللي كتحتضن فعالياته مدينة مراكش، تحت الرعاية الملكية السامية للملك محمد السادس.

كما وقعت الوزيرة نفسها، الأربعاء 29 ماي 2024، على اتفاقية شراكة تهدف إلى إنشاء مركز للابتكار في الأمن السيبراني، وذلك على هامش أول أيام النسخة الثانية من معرض جيتكس إفريقيا، التي تحتضن فعالياته مدينة مراكش.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *