أخنوش يشدد على دور المهندس في التنمية المستدامة

أخنوش يشدد على دور المهندس في التنمية المستدامة

- ‎فيسياسة, واجهة
0
img 1719713108426

اكسبريس تيفي: متابعة

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، خلال افتتاح المناظرة الوطنية الثانية للمهندسين التجمعيين، أن دور المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية للتنمية وتحقيق التقدم المستدام في المملكة.

وفي كلمته، أشاد أخنوش بالإسهامات البارزة للمهندسين المغاربة في مجالات حيوية مثل الطاقات المتجددة، والرقمنة، والنقل، والصناعة، مؤكداً على أنهم يلعبون دوراً حاسماً في مواكبة التحولات التنموية التي تشهدها المملكة.

وأوضح رئيس الحزب أن تنظيم هذه المناظرة يأتي في إطار تعزيز انفتاح الحزب على كافة الكفاءات المهنية، لتعزيز دورها في تصميم وتنفيذ الاستراتيجيات والمخططات الوطنية في مختلف القطاعات، مشيراً إلى أهمية دور المهندسين في تدبير الشأن العام المحلي وصياغة السياسات المحلية التي تلبي تطلعات المجتمع.

من جهته، أكد رئيس هيئة المهندسين التجمعيين، أحمد البواري، أن المهندسين يساهمون بشكل كبير في إرساء قواعد السيادة الوطنية في مجالات حيوية أخرى كالصناعة والفلاحة، مشيراً إلى دورهم الفعال في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للمملكة.

وفي ختام المناظرة، تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين هيئة المهندسين التجمعيين والفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، بهدف تعزيز التعاون المشترك في مختلف القضايا الحيوية وتعزيز الأداء الحزبي في خدمة المجتمع.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *