مجلس مقاطعة البرنوصي تحت مجهر الاتهامات: الإقصاء وسوء التدبير في الواجهة

مجلس مقاطعة البرنوصي تحت مجهر الاتهامات: الإقصاء وسوء التدبير في الواجهة

- ‎فيسياسة, واجهة
0
IMG 20240709 WA0079
إكسبريس تيفي

 

اكسبريس تيفي/ شاعيق عبد العزيز:

 

يشهد مجلس مقاطعة البرنوصي توترات غير مسبوقة، حيث وجهت الناشطة السياسية نعمية الرباع، عن حزب الاستقلال، اتهامات لاذعة لرئيس المجلس بمحاولة إقصائها والاستخفاف بتاريخها النضالي الطويل.

 

في مداخلة عبر برنامج “شؤون” الذي بثه موقع “بلانكا بريس” ويقدمه الإعلامي خالد الكيراوي، مساء يومه الثلاثاء 09 يوليوز، أوضحت الرباع أنها حاولت التواصل مع رئيس المجلس لتنبيهه إلى اختلالات في التدبير، إلا أنها قوبلت برفض تام من الرئيس للتحدث معها.

 

وانتقدت الرباع الرئيس، معتبرة أنه يتخذ قراراته بشكل فردي، مشيرة إلى فترة سابقة كان الرئيس يتوسل خلالها دعمها عندما كان عضوا بسيطا.

 

من جانب آخر، اتهم عصام كمري، نائب رئيس مقاطعة سيدي البرنوصي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، الرئيس بمحاولة تهميش أعضاء المجلس عبر إطلاق الإشاعات والتشهير بكل من يعارضه.

 

وأثار كمري تساؤلات حول نفقات صيانة إحدى المساحات الخضراء، مشيرا إلى تكلفتها الباهظة دون تحقيق الإصلاح المطلوب، حيث تم إنشاء أكشاك غير قانونية بدلا من ذلك.

 

اتهم كمري الرئيس أيضا بالبناء على أراض خاصة دون الحصول على موافقة الملاك أو الجهات الحكومية المختصة، ومنح تراخيص بشكل غير قانوني، مما يثير الشكوك حول نزاهة وشفافية إدارة المجلس الحالية.

 

كما أضاف كمري في صك اتهاماته أن الرئيس قام بحفر آبار دون رخصة من إدارة المياه والغابات المتخصصة في منح هذه الرخص.

 

وتبقى هذه الاتهامات مفتوحة أمام مزيد من التحقيقات والتدقيق، في انتظار الرد الرسمي من رئيس مجلس مقاطعة البرنوصي في نفس البرنامج يوم غذ الأربعاء حيث يتوقع أن يقدم توضيحات حول هذه القضايا الشائكة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *