أخنوش: الحكومة تحرص على توفير السكن اللائق للأسر المغربية

أخنوش: الحكومة تحرص على توفير السكن اللائق للأسر المغربية

- ‎فيسياسة, واجهة
0
img 1721143759065
إكسبريس تيفي

متابعة

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إن حكومته عززت قدرة المواطنين في الولوج إلى سكن لائق، فضلا عن توفير فضاءات عيش كريمة لصالح الأسر المغربية.

وأضاف أخنوش في كلمته اليوم الاثنين بأشغال الجلسة العمومية المخصصة للمساءلة الشهرية حول السياسة العامة، “أن الحكومة أطلقت مع بداية هذه السنة برنامجا طموحا لدعم السكن وتيسير سبل حصول المواطنين على سكن جيد”.

وسيمكن هذا البرنامج الملكي بحسب رئيس الحكومة “من تسهيل عملية ولوج الطبقات الاجتماعية ذات الدخل المحدود والطبقة المتوسطة إلى سكن يلبي حاجياتها المعيشية ويحفظ كرامتها وحقوقها”، كما يروم “الرفع من العرض السكني إعطاء دفعة قوية للقطاع الخاص، وتحفيز المقاولات الصغرى والمتوسطة وخلق فرص الشغل”.

وحقق هذا البرنامج منذ إطلاقه في بداية هذه السنة الجارية بحسب المتحدث، “نتائج جد مهمة فاقت التوقعات المنتظرة، كما لقي إقبالا كبيرا من طرف المغاربة داخل وخارج أرض الوطن”.

وتبعا للأرقام الرسمية التي قدمها رئيس الحكومة، فقد بلغت عدد الطلبات الواردة على المنصة المخصصة للدعم ما مجموعه 84.500 طلب استفادة، بينما بلغ عدد المستفيدين أزيد من 17.000 ملف، 44 في المائة منها قدمتها نساء، و22 في المائة قدمها مغاربة مقيمون بالخارج.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *