توقيف البامي رئيس جماعة تازة: خطوة تأديبية تثير ردود فعل متباينة

توقيف البامي رئيس جماعة تازة: خطوة تأديبية تثير ردود فعل متباينة

- ‎فيسياسة, واجهة
0
IMG 5021
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي: شاعيق عبد العزيز

 

أبلغ رئيس المجلس الجماعي لمدينة تازة، عبد الواحد المسعودي، رسميا اليوم الأربعاء 24 شتنبر الجاري، عن قرار توقيفه عن مهامه من قبل عامل الإقليم.

faeb6949 ddaa 4cca 8bd6 2ee79431d6e6

جاء هذا القرار بعد تحقيقات كشفت عن خروقات جسيمة في إدارة المجلس، شملت المسعودي وخمسة من نوابه وعددا من الموظفين.

في مراسلة رسمية تتوفر جريدة إكسبريس تيفي على نسخة منها، أوضح عامل إقليم تازة أن توقيف المسعودي جاء على خلفية ملاحظات تم تسجيلها من قبل لجنة تابعة للمفتشية العامة للإدارة الترابية، تتعلق بأفعال مخالفة للقوانين والأنظمة المعمول بها. وأشار العامل إلى أنه سيتم عرض ملف المسعودي على أنظار المحكمة الإدارية بفاس.

وارتبط توقيف المسعودي، وهو برلماني وقيادي بارز في حزب الأصالة والمعاصرة، بتهم تتعلق بخروقات مالية وإدارية كشفت عنها افتحاصات أجرتها مفتشية وزارة الداخلية.

وأكدت مصادر مطلعة أن التحقيقات شملت مراجعة دقيقة للملفات والمشاريع التي أشرف عليها المجلس الجماعي في الفترة الأخيرة، مما أسفر عن ظهور تلاعبات في الصفقات العمومية وإخفاقات في تدبير الموارد المالية للجماعة.

هذا القرار أثار ردود فعل متباينة بين سكان المدينة وفعاليات المجتمع المحلي، حيث أعرب البعض عن ارتياحهم لهذه الخطوة، معتبرين أنها ضرورية لضمان الشفافية والنزاهة في تدبير الشأن المحلي.

وفي الوقت نفسه، دعا البعض الآخر إلى ضرورة انتظار نتائج التحقيقات القضائية قبل الحكم على المسعودي.

تبقى الأمور مفتوحة، حيث سيحدد القضاء الإداري مصير رئيس المجلس الجماعي لمدينة تازة، في وقت يتطلع فيه المواطنون إلى معالجة الخروقات وتحقيق العدالة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *