مجلس جماعة الدار البيضاء يقرر حل شركة ‘الدار البيضاء للتراث بسبب الفشل المستمر

مجلس جماعة الدار البيضاء يقرر حل شركة ‘الدار البيضاء للتراث بسبب الفشل المستمر

- ‎فيسياسة, مجتمع
0
IMG 5055
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي: شاعيق عبد العزيز

 

قرر مجلس جماعة الدار البيضاء بشكل رسمي حل شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتراث”، وذلك ضمن جدول أعمال الدورة العادية المزمع التصويت عليها في أكتوبر المقبل.

ويأتي هذا القرار نتيجة للتعثر المستمر الذي واجهته الشركة في تحقيق الأهداف التي أُنشئت من أجلها، وخاصة الحفاظ على التراث الثقافي للمدينة، إلى جانب الانتقادات المتكررة لأدائها المالي والإداري على مر السنوات.

ويظهر جدول أعمال الدورة أن حل الشركة سيتم بعد الانتهاء من كافة الاتفاقيات الموقعة، مما يفسر تضمين جدول الأعمال أيضا نقطة تتعلق بدراسة وتعديل اتفاقية انتداب بين الجماعة والشركة، بهدف تجديد واجهات البنايات التاريخية في المدينة.

وفي السياق نفسه، أكدت مصادر متطابقة أن شركة الدار البيضاء للتراث عانت من فشل متكرر في تنفيذ مشاريعها، على الرغم من تخصيص ميزانيات ضخمة لها.

كما تم إبلاغ موظفي الشركة مسبقا بقرب التصفية، حيث تستعد الجماعة لتسوية أوضاعهم إما من خلال نقلهم إلى مؤسسات أخرى أو صرف تعويضات لهم.

ولم يقتصر الفشل على شركة التراث فقط، بل شمل أيضا شركات أخرى في المدينة، مثل شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات وشركة البيضاء للخدمات، مما جعل هذه الشركات تمثل عبئا على إدارة وميزانية جماعة الدار البيضاء.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *