اغلبية المجلس الجماعي لتغازوت تقاطع دورة أكتوبر احتجاجا على خروقات الرئيس

اغلبية المجلس الجماعي لتغازوت تقاطع دورة أكتوبر احتجاجا على خروقات الرئيس

- ‎فيسياسة, واجهة
0
المجلس الجماعي تغازوت
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي : شاعيق عبد العزيز

أعلنت الأغلبية المكونة للمجلس الجماعي لتغازوت، الواقعة شمال مدينة أكادير، عن مقاطعتها للجلسة الأولى من دورة المجلس لشهر أكتوبر 2024.

وتأتي هذه المقاطعة نتيجة جملة من الأسباب التي دفعت تسعة أعضاء إلى إصدار بلاغ رسمي يوضح موقفهم.

أحد أبرز الأسباب التي أشار إليها الأعضاء هو “استمرار رئيس المجلس في خرق القانون”، وذلك عبر توقيعه على اتفاقية شراكة دون الرجوع للمجلس للتداول بشأنها، مما اعتبروه تجاوزا للصلاحيات واختراقا لإجراءات المجلس القانونية.

كما انتقد الأعضاء إدراج بعض النقاط في جدول الأعمال التي إما أنها غير مدرجة ضمن برنامج عمل الجماعة المصادق عليه، أو أنها لا تدخل ضمن اختصاصات المجلس أصلا.

ولم تقتصر اعتراضات الأعضاء على هذا الجانب فقط، بل أشاروا أيضا إلى مرور ثلاث سنوات دون تنزيل برنامج العمل الذي لم يفعل بعد، على الرغم من أنه يجب تحديثه عند مرور نصف المدة الانتدابية للمجلس.

كما ندد اعضاء المجلس التسعة، بالتأخير في تنفيذ مقررات المجلس، على الرغم من توفر الاعتمادات المالية اللازمة.

ولفتوا إلى أن الجمعيات المحلية لم تتلق منحها لثلاث سنوات متتالية رغم التصويت عليها بالإجماع.

وفي سياق آخر، استنكر أعضاء المجلس تسريب وثائق إدارية خاصة بالجماعة ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين ذلك انتهاكا صارخا للقانون.

كما شجب الأعضاء تماطل الرئيس في صرف التعويضات لمالكي العقار الذي شيدت عليه المدرسة الجماعاتية بأدوز، رغم أن المبلغ المخصص لذلك تم التصويت عليه بالإجماع، وذلك استنادا إلى اتفاقية أُبرمت بين عدة جهات رسمية في الدورة العادية لشهر أكتوبر 2022.

وحمل أعضاء المجلس المسؤولية الكاملة للرئيس عما وصفوه بتدهور الأوضاع داخل الجماعة، كونه المسؤول الأول عن سير العمل اليومي للجماعة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *