حزب الاستقلال يستبعد قيادات بارزة في تجديد جذري للجنة التنفيذية

حزب الاستقلال يستبعد قيادات بارزة في تجديد جذري للجنة التنفيذية

- ‎فيسياسة, واجهة
0
حزب الاستقلال
إكسبريس تيفي
اكسبريس تيفي _ شاعيق عبد العزيز

في اجتماع المجلس الوطني لحزب الاستقلال يوم السبت 5 أكتوبر 2024 بمدينة سلا، تم الإعلان عن تشكيلة جديدة للجنة التنفيذية، تحت قيادة نزار بركة، الأمين العام للحزب، وقد شهدت هذه التشكيلة تغييرات كبيرة، حيث تم إبعاد عدد من القيادات البارزة التي كانت لفترات طويلة جزء من الواجهة السياسية للحزب.

من بين أبرز الأسماء التي لم تحظ بمكان في اللجنة التنفيذية الجديدة: نورالدين مضيان رئيس الفريق الاستقلال بمجلس النواب، عبد الواحد الأنصاري البرلماني، محمد أبدوح برلماني مراكش، وخديجة الزومي النقابية والبرلمانية.

كما شمل الاستبعاد فؤاد القادري، عضو مجلس المستشارين وعضو اللجنة التنفيذية السابقة، بالإضافة إلى محمد سعود، المقرب من النعم ميارة، وأسماء معروفة مثل ياسمينة بادو وكريم غلاب، إلى جانب الوزيران محمد بن عبد الجليل وعواطف حيار.

التشكيلة الجديدة جاءت لتعزز التمثيل الجهوي وتعكس التزام الحزب بمبادئ الكفاءة والاستحقاق، حيث تم تجديد أكثر من نصف القيادة، مما يفتح الباب أمام نخب جديدة ويعزز تمثيلية الشباب والنساء.

ويعول الحزب على هذه الخطوة لتطوير أدائه السياسي والدستوري، مع التأكيد على دعمه للإصلاحات الكبرى التي يقودها الملك محمد السادس.

إبعاد هذه القيادات يعكس تحولا ملحوظا في استراتيجية حزب الاستقلال، حيث يسعى إلى تجديد دمائه وتعزيز تواصله مع القاعدة الشعبية، في وقت يواجه فيه تحديات كبيرة على الساحة السياسية الوطنية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *