بوريطة: المغرب مرجع للسلم إفريقياً وباعتراف أممي

بوريطة: المغرب مرجع للسلم إفريقياً وباعتراف أممي

- ‎فيسياسة, واجهة
0
3d19f4f1 d9f2 45ef 8d3e b91002a27e2aقال ناصر بوريطة (في الصورة)، الكاتب العام (وكيل الوزارة) لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، اليوم الخميس،في كلمة ألقاها بوريطة خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال اجتماع كبار المسؤولين عن الحوار الأوروإفريقي حول الهجرة والتنمية، الذي بدأ اليوم بالعاصمة المغربية الرباط (شمال), إن لجنة حكومية خاصة في بلاده تبحث منح اللجوء لنحو 1300 سوري. (Jalal Morchidi - Anadolu Ajansı)
إكسبريس تيفي

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء، أن المغرب يعتبر “دون منازع” مصدرا للاستقرار الإقليمي ومرجعا في مجال السلم بإفريقيا.

وأبرز السيد بوريطة، في تصريح للصحافة على هامش توقيع اتفاق مقر لإحداث مكتب برنامج بالمغرب لمكافحة الإرهاب والتكوين في إفريقيا، تابع لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، أنه “بفضل الرؤية الملكية، يتموقع المغرب كمصدر للاستقرار الإقليمي وكمرجع في مجال السلم والاستقرار على مستوى القارة”.

وبخصوص هذه البنية الأممية، أبرز الوزير أن هذا “المركز المرجعي”، وهو الهيئة الوحيدة التي أنشأتها الأمم المتحدة بإفريقيا، سيعمل من أجل التكوين و”نشر” الممارسات في مجال محاربة الإرهاب.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *